المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القومي للعمال والفلاحين": فصل صحفيي اليوم السابع ضد الدستور والقانون

الخميس 03/أغسطس/2017 - 01:09 م
سمية عبد الراضي
طباعة
أدان المجلس القومي للعمال والفلاحين، اليوم الخميس، ما حدث مع 4 صحفيين عاملين بمؤسسة اليوم السابع، من فصل تعسفي دون أي سند قانوني، حيث استند رئيس التحرير خالد صلاح، في ذلك على تورطهم في التوقيع على بيان ضمن 1600 صحفي بمؤسسات قومية وخاصة، يعلنون خلاله تأييدهم لمصرية جزيرتي "تيران وصنافير"، فضلًا عن مشاركاتهم حول هذا الأمر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأكد إبراهيم فايد، المتحدث باسم المجلس، في بيان صحفي له، رفضه التام للزج باسم رئاسة الجمهورية والسلطات التنفيذية في مثل تلك الأمور لا لشئِ إلا لترهيب الصحفيين وقمعهم، في إشارة إلى تصريحات خالد صلاح بأن القرار جاء من مالك الجريدة الأساسي وهو الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما أكد "فايد"، على أن المجلس سيقف بكل صرامة ضد أي محاولة للتعدي على حقوق أي عامل بالدولة بقطاعيها العام والخاص، ويتابع الأمر بشكل دوري مع الجهات المعنية بالدولة للوقوف على أوضاع الزملاء الصحفيين حتى ينالوا حقوقهم كاملة.

وكان صحفيو اليوم السابع "المفصولين"، عبد الرحمن مقلد، وماهر عبد الواحد، ومدحت صفوت، وسمر سلامة- قد أكدوا لجوئهم للنقابة أكثر من مرة لعرض قضيتهم، كما توجهوا بشكوى إلى مكتب العمل، كما ورد ببيانهم، حفظًا لحقوقهم القانونية من الضياع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads