المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يلتقي بأعضاء مجلس النواب لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية

الخميس 03/أغسطس/2017 - 04:27 م
المواطن
خالد الغول
طباعة
أستقبل اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، عددًا من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة وهم النائب "أحمد فؤاد أباظة – رائد تمراز – عصام أبو المجد – لطفي شحاتة – طلعت السويدي – عمر مصيلحي – عبد الله لاشين – محمد حبيب – محمد كلوب – محمد حلمي – سعيد العبودي – خالد العراقي – عبد الباقي تركيا – خالد بشر"، لاستعراض وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم المختلفة، ولمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية المقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لدفع عجلة العمل، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ المشروعات، ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

وأكد المحافظ، ضرورة التنسيق والتكامل بين أعضاء الجهاز التنفيذي، وأعضاء مجلس النواب، للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين، ونيل رضاهم، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى جاهدة لتلبية طموحات المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم وتحقيق التنمية المستدامة.

وخلال الاجتماع استعرض مدير هيئة الأبنية التعليمية، موقف تنفيذ مشروعات إقامة عددًا من المدارس اليابانية على أرض المحافظة والبالغ عددها 3 مدارس بمدينتي "العاشر من رمضان – كفر صقر"، وكذلك متابعة معدلات الأداء لسرعة الانتهاء من إنشاء مدرسة المتفوقين بمنطقة الزراعة بمدينة الزقازيق، وبتكلفة 57 مليون جنيه.

أكد محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي اهتماما كبيرًا بقطاع التعليم باعتباره العامل الرئيسي لإحداث التنمية والبناء، وتقدم المجتمع، مشيرًا إلى أنه تم توفير عدد من الأراضي اللازمة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وجاهزة لإقامة المدارس الحكومية، واليابانية، والتجريبية، والدولية، لتقديم تعليم جيد لأبناء المحافظة.

كما تطرق الاجتماع، لاستعراض المشروعات المتعثرة في قطاع الصحة، للوقوف على أسباب المعوقات، وتأخر معدلات التنفيذ، وطرح الحلول اللازمة لسرعة الانتهاء من تنفيذها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

وكلف محافظ الشرقية، وكيل وزارة الصحة، بسد العجز في بعض التخصصات الطبية بمستشفيات قطاع الشمال للارتقاء بالخدمة الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وللمترددين على المستشفيات الحكومية ومراكز طب الأسرة.

وأعطى المحافظ، تعليمات مشددة لمديري المديريات الخدمية بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها بمختلف القطاعات مع المتابعة اليومية لتنفيذ الأعمال وإلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ المشروعات، ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

حضر الاجتماع مديري مديريات "الصحة – الشباب والرياضة – التأمين الصحي – التربية والتعليم – الأبنية التعليمية – التضامن الاجتماعي – الموارد المائية والري".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads