المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. ألعاب ديزني لاند الأسطورية

الخميس 03/أغسطس/2017 - 11:07 م
أحمد نصري
طباعة
بتكلفة تبلغ 3.5 مليار جنيه استرليني، وذلك خلال فترة عمل تستمر لـ5 سنوات، تجري تحضيرات في بريطانيا لإفتتاح مدينة ألعاب ديزني لاند الأسطورية، لتكون المكان الترفيهي الأكبر في بريطانيا، وتعد المدينة الترفيهية الأولى من نوعها في المملكة المتحدة، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، علاوة على أنها ستحوي أماكن ترفيهية كثيرة، ومسرح يتسع لاستقبال ألفي متفرج.

وسيقوم المتنزه الترفيهي الواقع في دارت فورد بكنت، بإضفاء طابع وملامح الأفلام التي أنتجتها شركة ديزني، وأفلام مثل سلسلة أفلام المتحولين، والرجل الحديد، وتقوم على عمل مشروع متنزه ديزني شركة "لندن ريزورت كومباني"، التي تسعى إلى الخروج بالمنتزه بشكل مغاير للمعهود في بريطانيا، وبصورة تمثل إضافة في عالم الترفيه.

وتسعى الشركة من خلال مشروعها إلى أن يكون الأكبر في بريطانيا، وأن يكون متاحًا لإستقبال الجماهير بحلول عام 2022، بافتتاح جزئي في عام 2019، ويتوقع القائمون على مدينة ديزني الترفيهية، أن تستقبل المدينة عددًا هائلًا من الزوار نحو 40 ألف زائر كل يوم، ما يشير إلى حجم التجهيزات الترفيهية الكبيرة التي ستتوافر بالمدينة.

ويهدف المشروع إلى منافسة مدن الترفيه العالمية في مدينة ديزني الأشهر في العالم في الولايات المتحدة، ومثيلاتها في العالم، وتقدر تكلفة التذكرة ليوم ترفيهي كامل 57 جنيه استرليني.

لكن الزائر سيكون على موعد مع المتعة والإثارة التي يهواها الكبار والصغار، حيث أن مدينة ديزني ستكون مقسمة إلى مناطق مختلفة مستوحاة من شخصيات الأفلام والقصص الأسطورية، بما يعطي الزائر شعور بتواجده وسط الأحداث.

وستشمل المدينة، أماكن وألعاب ترفيهية عدة، وقطار الملاهي، ومسرح، ومتاجر ومطاعم للتسوق والطعام، وفنادق، ونوادي ليلية. وسيكون هناك موقف كبير لاستقبال الزوار يتسع لـ14 ألف سيارة. وتعمل الشركة على إنشاء خط سكك حديدية لإستقبال الضخ المتوقع والمتزايد من الزوار، ولتسهيل عملية الوصول والاستمتاع أكثر باليوم الترفيهي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads