المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمين العام للأمم المتحدة يجرى أول زيارة للأراضى الفلسطينية منذ تعيينه

الجمعة 04/أغسطس/2017 - 05:14 ص
وكالات
طباعة
أعلن دبلوماسيون، الخميس، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، سيجرى زيارته الأولى منذ توليه منصبه لإسرائيل والأراضى الفلسطينية، بما فى ذلك قطاع غزة، نهاية الشهر الجارى.

ويجرى جوتيريس خلال زيارته التى تبدأ فى 28 أغسطس وتستمر 3 أيام، محادثات مع القادة الاسرائيليين قبل أن ينتقل إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطينى محمود عباس، والى غزة حيث تدير الامم المتحدة برنامج مساعدات.

وأوضح سفير اسرائيل فى الامم المتحدة دانى دانون ان الزيارة ستسمح لجوتيريس "ببناء علاقة" مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو. كذلك سيعقد الامين العام لقاءات مع الرئيس الاسرائيلى ووزير دفاعه.

وقال دانون لفرانس برس "نحن سعداء جدا بهذه الزيارة، أضاف "انها فرصة عظيمة للامين العام ليختبر اسرائيل ويلتقى قادتها ويفهم التحديات التى تواجهها اسرائيل بين يوم وآخر".

وأشار دانون إلى أن الحكومة الاسرائيلية ستناقش تعزيز مهمة قوة الامم المتحدة الموقتة فى لبنان (يونيفيل) بعد سلسلة مناوشات على طول الخط الحدودى بين لبنان واسرائيل والذى تراقبه الامم المتحدة، تأتى زيارة جوتيريس بعد وصول محاولات احياء عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين الى طريق مسدود.

وقال دانون ان جوتيريس "يملك الخبرة وزار اسرائيل فى الماضى ويعرف تعقيدات الموضوع. هو ليس شخصا يأتى الى مطقتنا من دون ان يملك ادنى فكرة عما يحدث".

من جهته اكد السفير الفلسطينى فى الامم المتحدة رياض منصور لفرانس برس ان "الزيارة المقبلة للامين العام الى فلسطين المحتلة مهمة جدا لان الامر يتعلق بالزيارة الاولى" له منذ توليه مهماته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads