المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ البحر الأحمر: استمرار حملات القضاء على "فيروس سي"

الجمعة 04/أغسطس/2017 - 03:22 م
خالد الغول
طباعة

اجتمع اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم الجمعة، مع الدكتور محمد رزق مدير مستشفي الكبد المصري، وذلك لتنسيق استمرار حملات القضاء على فيروسي "سي و بي"، داخل نطاق محافظة البحر الأحمر.

 

وأكد محافظ البحر الأحمر، خلال الاجتماع ضرورة الاستمرار في حملات القضاء على الفيروس الكبدي "سي" و"بي"، حتى تكون المحافظة خالية من فيرس "سي" مع الاستمرار في إعطاء العلاج لحاملي فيرس "بي" أيضا، والقيام بوقاية كل الأسرة المحيطة بحامل الفيروسي وإعطاءهم التطعيم الخاص بالفيروس حتى نضمن علاج حامل الفيروس ووقاية كل المحيطين به.

 

وشدد "عبد الله"، على ضرورة وضع خطة كاملة لاستكمال الفحص الطبي لجميع أهالي البحر الأحمر، وعمل قوافل طبية لفحص أهالي مدن الجنوب، مؤكدا ضرورة عمل خطة لفحص كافة العاملين بالمنشات السياحية، وأن توضع داخل المنشأة السياحية شهادة طبية من مستشفي الكبد المصري تدل علي أن جميع العاملين خالين من فيروس "سي".

 

وأوضح الدكتور محمد رزق، أن إجمالي الحالات التي تم إجراء الفحص والكشف الطبي لها خلال هذا العام تجاوز ٥١٦٠ حالة، كتحليل لأول مرة، بينما كان هناك أكثر من ٤٦٥ تطعيم ضد فيرس "بي" وصرف علاج لـ٢١٢ حالة فيرس "بي"، مشيرا إلى  أن علاج فيروس "بي" يصرف للمريض بجرعات علاج لمدة خمس سنوات على الأقل، للتأكد من شفائه من المرض وعمل تحاليل أشعة كل ٣ شهور لكل مريض لمتابعة الحالة.

 

حضر الاجتماع الدكتور نجلاء شطا، مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر، والدكتور نفيسة أحمد، مدير عام إدارة الصيادلة بمستشفي الكبد المصري.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads