المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يمنيون وإيرانيون يقاضون الخارجية الأمريكية بسبب عدم حصولهم على تأشيرات

الجمعة 04/أغسطس/2017 - 11:53 م
شريف صفوت
طباعة
رفع عشرات اليمنيين والإيرانيين الذين حصلوا على فرص للهجرة إلى الولايات المتحدة دعاوى ضد وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، بعدما لم يتم التعامل مع طلباتهم للحصول على تأشيرات بعد إعادة العمل بحظر السفر المؤقت الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب.

وفي الدعوى القضائية التي رفعت في المحكمة الجزئية الأمريكية بالعاصمة واشنطن أكد أكثر من 90 يمنيًا وإيرانيًا فازوا بالقرعة أن الحكومة الأمريكية ترفض إصدار تأشيراتهم بسبب حظر السفر.

وقال إيثر سونج المحامي في المركز الوطني لقانون الهجرة وهو أحد المنظمات التي تمثل الفائزين بالقرعة "هذا ليس صوابًا ولا عدلًا ولا قانونيًا وسنقوم بما يلزم ومنه الذهاب إلى المحاكم للكفاح من أجل حقوق عملائنا".

وفي الدعوى طلب الفائزون من الحكومة الأمريكية استكمال إجراءات تأشيراتهم قبل 30 سبتمبر المقبل، حين ينتهي أجل أهليتهم للحصول على البطاقات الخضراء.

ونبهت رسائل بالبريد الالكتروني الفائزين بالقرعة الذين لا يزالون ينتظرون تأشيراتهم إلى أنه من المرجح عدم إصدار تأشيرات لحالاتهم بسبب حظر السفر الذي يستمر 90 يومًا.

ويذكر أن الحظر الذي علقته محاكم قبل أن تقرر المحكمة العليا الأمريكية في شهر يونيو الماضي إعادة العمل ببعض بنوده، ينص على منع مواطني اليمن وإيران و4 دول أخرى ذات أغلبية مسلمة ممن ليست لهم صلات "حقيقية" بأمريكيين من السفر للولايات المتحدة.

وقيدت المحكمة العليا بشدة عدد الذين تأثروا بالحظر لكن آلافًا من مواطني الدول الست الذي كانوا قد فازوا في قرعة عشوائية للحكومة الأمريكية في العام الماضي للتقدم بطلبات للحصول على البطاقات الخضراء التي تمنحهم الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة ظلوا طي النسيان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads