المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ثقافة الفيوم" و"كمت" ينظمان اليوم أسبوعًا أدبيًا

السبت 05/أغسطس/2017 - 06:21 ص
طباعة
تنظم مؤسسة "كمت" لإحياء حضارة وادي النيل، بالتعاون مع فرع ثقافة الفيوم، أسبوعًا ثقافيًا، يبدأ يوم السبت، وينتهي يوم 10 من نفس الشهر، بقصر ثقافة الفيوم.

ويضم برنامج الأسبوع الثقافي، ندوات وورش عمل منها، "رسمة وحكاية" وتقدم حكاية من خلال رسوم والقصص والحكايات "رمسيس ومعركة قادش- الطب والتحنيط - صلابة الملك مينا وتوحيد القطرين".

كما يشمل البرنامج "الموسيقى غذاء الروح"؛ "آلة موسيقية من مصر القديمة - الشعر والغزل - مقطوعات غنائية من تراثنا القديم"، و"حكاية أثر"؛ "اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون - حجر رشيد -معبد الكرنك - جامع أحمد ابن طولون".
كما يشمل البرنامج" رحلة في كتاب"؛ "حكايات الفرعون الصغير، للكاتب أحمد سويلم، ويضم ثماني حكايات من التراث الفرعوني القديم".
كما يشمل "شخصية ومعلومة"؛ "الملك أحمس - مجدي يعقوب - سميرة موسى - تي تي شيري"، ويختتم الأسبوع الثقافي برحلة لشارع المعز.
يذكر أن مركز كمت لإحياء حضارة وادى النيل "بيت الثقافة والفنون المصرية"، هو مؤسسة تعليمية تهدف إلى التعريف بالحضارة المصرية القديمة وتاريخها وآثارها بشكل خاص، وبالتعريف بالحضارات التي شهدتها مصر على مر عصورها التاريخية بشكل عام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads