المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الري يبحث مع سفير إسبانيا بالقاهرة المشروعات الأسبانية بمصر

الجمعة 17/يونيو/2016 - 01:51 م
طباعة
التقى وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي مع أرتورو أفيلو سفير أسبانيا بالقاهرة واللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، وذلك للتباحث حول عدد من موضوعات التعاون المشترك بين مصر وإسبانيا في مجال إدارة الموارد المائية، خاصة في المناطق الصحراوية.
واستعرض سفير إسبانيا بالقاهرة عددا من مشروعات الشركات الأسبانية العاملة في مصر ، خاصة في مجالات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي ، مؤكدا أن أسبانيا تملك خبرات متميزة في مجال تحلية المياه يمكن لمصر الاستفادة منها ، حيث أنها كانت أول من أدخل تقنيات تحلية مياه البحر لأوروبا ، وأن أسبانيا بها حاليا أكثر من 900 محطة لتحلية مياه البحر.
وأكد الدكتور محمد عبد العاطي خلال اللقاء على اهتمام مصر بالتعاون مع أسبانيا، بما تملكه من خبرة طويلة في تحلية المياه من أجل تطوير تقنيات منخفضة التكاليف للتحلية، وكذلك التعاون في تصنيع المعدات الخاصة بالتحلية ، خاصة أن مصر ودول المنطقة تملك سوقا كبيرا لتقنيات تحلية المياه.
كما أكد اللواء محمود عشماوي أهمية التعاون مع الجانب الأسباني بما يمتلكه من خبرات في الزراعات في المناطق الجافة مثل جنوب أسبانيا، للمساعدة في تطوير الزراعات في محافظة الوادي الجديد ، ويمكن البدء من خلال منطقة تجريبية بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الجانب الأسباني.
وتم الاتفاق على أن يتم عقد اجتماع بين عدد خبراء وزارة الموارد المائية والري وبين الشركات الأسبانية العاملة في المجالات المتعلقة بإدارة ومعالجة المياه في مصر ، وذلك للتعرف على الخبرات المتاحة وبحث سبل وآليات التعاون بين الجانبين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads