المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: توقعات بارتفاع معدلات العمى مع تزايد سكان العالم

السبت 05/أغسطس/2017 - 08:27 ص
وكالات
طباعة
يعانى أكثر من 36 مليون شخص من فقدان البصر حول العالم، في حين أن 217 مليونا يعانون من اعتلال حاسة الإبصار بصورة كبيرة، في الوقت الذي يتوقع فيه الخبراء تضاعف هذه المعدلات.
ووفقا للدراسة أجريت على تحليل بيانات مسجلة في 188 دولة، أكد الباحثون أنه بحلول عام 2050، من المرجح أن يصل أعداد المكفوفين إلى 115 مليونا مع وجود 588 مليون شخص آخر يعانون من ضعف شديد في الإبصار.
وقال روبرت بورن معد الدراسة بجامعة "واشنطن": إنه مع تسارع عدد الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر، يجب علينا اتخاذ إجراءات لزيادة جهودنا العلاجية الحالية على المستويات العالمية والإقليمية والقطرية.
ووجدت الدراسة، التي نشرت في عدد أغسطس من مجلة "لانسيت جلوبال هيلث"، أن كثيرا من سكان جنوبي آسيا يعانون من العمى، وأن معدلات العمى لدى كبار السن هي الأعلى في شرق وغرب أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
ويقدر الباحثون أن 0.75 في المائة من سكان العالم كانوا عميان في عام 1990، مقارنة بنسبة 0.5 في المائة في عام 2015، وخلال نفس الفترة، انخفض معدل فقدان البصر المعتدل إلى الشديد من 3.8 في المائة إلى 2.9 في المائة، ولكن من المتوقع أن ترتفع هذه المعدلات إلى 0،5٪ و3،1٪ على التوالي بحلول عام 2020.
وأرجعت الدراسة السبب الرئيسي في ارتفاع معدلات الإصابة بفقدان الإبصار إلى تقدم سكان العالم في العمر، ومعظم فقدان البصر هو نتيجة للشيخوخة، بالمقارنة مع ما تم تسجيله عام 2015، كان هناك 5.4 مليون شخص أعمى أقل في عام 1990 و57 مليونا أقل مع فقدان البصر الشديد.
ووصف الباحثون الدراسة بأنها الأولى التي تشمل أرقاما حول طول النظر الشيخوخي، وهو شكل ذات الصلة بالعمر من بعد النظر التي يمكن علاجها مع النظارات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads