المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صمت الزوج".. على ماذا يدل وكيف تتعاملين معه؟

السبت 05/أغسطس/2017 - 01:01 م
ندى محمد
طباعة
يختلف الرجل والمرأة عن بعضهما البعض في الكثير من الأشياء، لكل منهما طبيعته الخاصة في التعامل مع الأمور والظروف والبيئة المحيطة بهما.

على سبيل المثال، تميل المرأة إلى الكلام والحديث للتعبير عما تمر به، أما الرجل غالبًا ما يميل إلى الصمت وعدم الحديث، ولعل هذا الأمر أكثر ما يثير استياء كثير من الزوجات.

الصمت قد يكون دليلًا على أن زوجكِ يمر بأزمة
كما ذكرنا فيما سبق، الرجل حينما يصمت ولا يتكلم كثيرًا فهذا معناه أنه يمر أزمة معينة أو بظروف صعبة تؤرق عليه حياته أو مشاكل في العمل.

لذلك حينما تجدين أن زوجكِ صامتًا بهذا الشكل، لا تحاولي أن تنتقديه أو أن تشتكي، بل اسعي إلى أن تتحدثي معه للتخفيف عنه أخبريه مثلًا: "متى تشعر بالرغبة في الحديث، أنك ستجدني دائمًا مستعدة للاستماع لك".

الاستهزاء والنقد يضايقان الرجل
حينما تستهزئ المرأة بزوجها أو تنتقده بشكل لاذع، فإنه يقوم بالصمت أو ينقطع عن الحديث معها بشكل دائم، لأنه يعلم أن زوجته لها حكم مسبق على كلامه وآرائه بالاستهزاء والنقد شديد اللهجة، لذلك إن كنتِ تقومين بهذا الأمر فاسعي للتوقف عنه وابدئي في مدح آراء زوجك وأفكاره، بهذا ستكسبين ثقته مما يجعله يلجأ دائما إليك للفضفضة والتعبير عن مشاعره وما يضايقه.

الرجل لا يعبر لفظيًا عكس المرأة
لأن المجتمع يشجع الرجل بألا يبث بمشاعره، نجد أن في أغلب الأحيان شخصية الرجل تختلف عن شخصية المرأة، فهو لا يجيد التعبير لفظيًا عن طريق الكلمات عكس المرأة التي أكدت الدراسات الاجتماعية والبحثية أنها تمتلك قدرات أعلى في المهارات اللغوية والتعبير عما يجيش بداخلها.

فالمجتمع يسمح للنساء أن تعبر عن مشاعرهن ونعتبر عامةً أن النساء اللواتي لا يفعلن ذلك تكون قاسيات وليست رقيقات، لذلك ضعي في حسبانكِ هذا الأمر ولا تلحي كثيرًا على زوجكِ أن يكون مثلكِ متمكنًا من التعبير.

تفكير الرجل يجعله يبتعد عن التفاصيل
المرأة تميل إلى أدق التفاصيل في وصفها للأشياء أو في حديثها عنها، هذا عكس الرجل تمامًا الذي يسقط كثيرًا من التفاصيل ويفضل الدخول في صلب المواضيع بشكل مباشر.

قد يكون هذا واحد من أسباب صمته في بعض الأحيان لأنه لا يحب إسهاب المرأة في الحديث، لذلك حاولي أن تقللي من ذكركِ لتفاصيل الأشياء قدر استطاعتكِ إن لم يكن لها داع.

لا تحاولي أن تقومي بتغيير شريكك
من أكثر الأمور التي تستفز الشريك وتضايقه، هي محاولة المرأة القيام بتغييره، هذا الأمر لن يصل بكِ إلى ما تريدينه، لكنه، سيؤدي إلى أمر عكسي تمامًا سيؤثر على علاقتكِ معه بشكل سلبي، لذلك اصبري وتعاملي معه كما هو وقدريه بدون أن تشعريه بأنك ترغبين في تغييره، لكون في النهاية ستستطيعين الحصول على ما تريدين.

في الأخير يجب أن تعلمي أن حالة الصمت بأي حال لن تدوم للأبد فهي ليست صفة متأصلة في الرجل، لذلك حاولي اقتناص الفرص حتى تخرجيه منها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads