المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "روحاني" يحث الاتحاد الأوروبي على الإلتزام بالاتفاق النووي

السبت 05/أغسطس/2017 - 01:54 م
عواطف الوصيف
طباعة
حث الرئيس الإيراني حسن روحاني الاتحاد الأوروبي، على تحمل مهمة التزام جميع أطراف الاتفاق النووي بتعهداتها، مضيفًا أن أداء واشنطن إزاء التزاماتها يبعث على القلق.

وأكد "روحاني"، خلال لقائه مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، في طهران اليوم، أن إيران ملتزمة بالاتفاق النووي، وسوف تفي بتعهداتها طالما لم ينتهك "الطرف المقابل"، هذا الاتفاق.

واعتبر الرئيس الإيراني، أن بعض الأطراف الأخرى لم تلتزم بالاتفاق، لافتا إلى أن أداء الولايات المتحدة إزاء التزاماتها، بموجب الاتفاق النووي يقلق جميع الأطراف، وأضاف: "انتهاك واشنطن للاتفاق وبشكل متكرر، وفرض عقوبات جديدة على إيران، يؤثر سلبا على الرأي العام الإيراني".

وشدد "روحاني"، على أهمية الاتفاق النووي، لاستقرار المنطقة وتطوير علاقات إيران مع دول العالم، ودعا جميع الأطراف المعنية لصونه.

بدورها، قالت "موجيريني"، إن الاتحاد الأوروبي، يسعى لوضع برنامج شامل يضمن تطبيق الاتفاق النووي، مؤكدة أنه حقق إنجازات ونتائج مهمة جدا، لإيران والاتحاد الأوروبي.

وأشارت المفوضة الأوروبية، إلى أن الاتفاق النووي لا يخص طرفا واحدا فقط، بل على جميع أطرافه، والمجتمع الدولي أن تسعى للحفاظ عليه، العمل على تطبيقه بشكل صحيح وكامل.

وكانت "موجيريني"، في وقت سابق قد عقدت لقاء مع وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، حيث أكدت له دعم الاتحاد الأوروبي الحازم، للاتفاق النووي.

يذكر أن "موجيريني"، وصلت إلى طهران، للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس روحاني، المقررة اليوم السبت، وقالت إن مشاركة وفد من الاتحاد الأوروبي، في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني كان قرارا سياسيا هاما، يدل على عزم الدول الأوروبية، على تطوير علاقاتها مع إيران والحفاظ على الاتفاق النووي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads