المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استمرارًا لمسلسل ارتفاع الأسعار.. تذاكر النقل زادت 50 قرشًا.. وبرلمانيون: في مصلحة المواطن

السبت 05/أغسطس/2017 - 03:10 م
شروق ايمن
طباعة
يستمر مسلسل ارتفاع الأسعار وتسود حالة الاستياء الشديد بين المواطنين، خاصة بعد زيادة أسعار المواد البترولية الذي أثار جدلًا بين المصريين، ثم صُدموا بزيادة فواتير الكهرباء، والمواد الغذائية، والمقابل "لا شئ".

وفي ذات السياق، شهدت أتوبيسات هيئة النقل العام، بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، رفع سعر التذكرة 50 قرشًا، على الرغم من أن محافظ القاهرة قد أكد من قبل عدم وجود زيادة في أسعار تذاكر أتوبيسات الهيئة، الأمر الذي أصاب المواطنين بالإحباط.

ويرصد موقع "المواطن"، آراء بعض السياسيون والبرلمانيين حول تلك الزيادة.

الزيادة في مصلحة المواطن..
أيّد محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، زيادة تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام 50 قرشًا بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، مؤكدًا أنها ستكون في مصلحة كلًا من المواطن وهيئة النقل.

وقال "دسوقي"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، إن موازنة الهيئة العامة بالقاهرة خسرت 260 مليون جنيهًا، والإسكندرية 120 مليون، وتزويد أسعار التذاكر يساعد على تطوير الهيئتين وتقديم خدمات أفضل.

زيادة 50 قرشًا مقابل "أتوبيسات مكيفة"..
قال عبد الفتاح محمد، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن النواب يهمهم في المقام الأول خدمة الشعب، موضحًا أن زيادة تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام ستكون مقابل خدمة جيدة، أتوبيسات مكيفة، الدفع بخطوط جديدة، والمحافظة على ممتلكات المواطنين لأنها تعد ملكا لهم، وليست للهيئة.

وأضاف "عبدالفتاح"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن تلك الزيادة توفر على المواطنين غلاء أجرة الميكروباصات، مشيرًا إلى أن تطبيق زيادة 50 قرشا لا يعد شيئا بجانب زيادة أسعار المحروقات.

مراعاة محدودي الدخل..
أكد جمال آدم، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن زيادة أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام 50 قرشًا، جاء مقابل تقديم خدمة عالية للمواطنين والحرص على راحتهم، مؤكدًا أنهم يسعون لخدمة الشعب المصري أولًا.

وأكد "آدم"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، أنه سيتم عمل صيانة كاملة لكافة أتوبيسات هيئة النقل بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، مضيفًا أن المواطن سيشعر بالتطور وتأدية مصالحه بسهولة، وسيتم مراعاة محدودي الدخل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads