المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب وزير الزراعة: أسعار الدواجن غير عادلة للمنتجين والمواطنين

السبت 05/أغسطس/2017 - 04:43 م
شروق ايمن
طباعة
أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أنه لم يكن هناك بورصة دواجن حقيقية لصناعة الدواجن، حيث أنها كانت تعمل في نطاق ضيق جدًا بمحافظة القليوبية فقط، مؤكدة على أن السماسرة يؤثرون بشكل كبير علي تحديد الأسعار، وأيضًا ارتفاعها ومنتجي الدواجن هم الخاسر الوحيد من تعدد الوسطاء في هذا المجال.

ولفتت "محرز"، في مداخلة هاتفية على قناة "LTC"، إلى أن سعر الكيلو من المزرعة يصل إلي 20 جنيه، أي أقل من تكلفة الإنتاج، لذلك تقوم وزارة الزراعة الآن على رفع إحداثيات ورسم خريطة للمزارع الداجنة وحصر التعداد للإنتاج الداجني.

وحذرت نائب وزير الزراعة، من عمليات تداول الثروة الداجنة والعمل علي وضع قيود للذبح داخل المجازر، ومنع عمليات التداول من أجل الوصول إلى مخزون إستراتيجي من الدواجن المجمدة.

وأشارت "محرز"، إلى أن أسعار اللحوم البيضاء غير عادلة للمربيين والمنتجين في الوقت الحالي، وأيضًا غير عادلة للمواطن، والسبب سماسرة المجال الذين يتعمدون رفع أسعار الدواجن بالرغم من انخفاض أسعارها داخل المزارع، لذلك تقوم وزارة الزراعة بالعمل على زيادة استثمارات هذا القطاع لزيادة إنتاج مصر بحوالي 2 مليون طائر سنويًا، مؤكدة على وجود 13 مستثمر جاهزين لدخول هذا القطاع وزيادة الإنتاج.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads