المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإذاعة المصرية تعلن خريطتها البرامجية احتفالا بذكرى قناة السويس الجديدة

السبت 05/أغسطس/2017 - 04:47 م
إسلام سعد
طباعة
ذكرت الهيئة الوطنية للإعلام، أن قطاع الإذاعة أعد خطة مميزة للاحتفال بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، غدًا الأحد، من خلال تطويع كل البرامج للاحتفال.

وقالت الهيئة إن شبكة البرنامج العام أعدت فترة مفتوحة طوال اليوم تحمل عنوان "قناة السويس الجديدة آمال وطموحات" حيث يتم استضافة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس مع إجراء مداخلات مع محافظي بورسعيد والسويس والإسماعيلية، كما يتم استضافة العديد من خبراء الاقتصاد البحري لبيان كيفية استثمار هذا المشروع، كما تستضيف الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس السابق والدكتور خالد السفطي عميد كلية النقل الدولي واللوجيستيات.

وتطوع الشبكة العديد من برامجها لهذه المناسبة منها "تحيا مصر"، "هنا مصر"، برنامج "البيوت" الذي يستضيف غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، برنامج "وطني وصبايا وأحلامي"، برنامج "هوامش" برنامج "الراديو صديقي"، برنامج "سر المغنى والمعنى".

وتحتفل إذاعة الكبار بهذه المناسبة من خلال العديد من برامجها منها: استنى أقولك، للكبار فقط، كنوز إذاعية، الحكاية وما فيها، معلومة غير معلومة، فزورة مين وفين، كما أعدت الإذاعة الفترة المفتوحة "صباح جديد وإنجاز جديد" تستضيف خلالها اللواء عبد المنعم سعيد واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والنائب محمد الكومي عضو مجلس النواب.

كما تتحدث الفترة المفتوحة "بكرة أحلى" عن الإنجازات المصرية الجديدة التي تواكب مشروع قناة السويس الجديدة والنفع الذي يعود على الوطن منها، وتستضيف الفترة مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومصطفى بكرى، وصلاح منتصر.

وتطوع شبكة الشباب والرياضة برامجها الرئيسية لهذه المناسبة ومنها الصباح من أوله، المركبة عدت وهى فترة مفتوحة تستضيف بعض الصحفيين والخبراء الاقتصاديين وخبراء التنمية للحديث حول ما تم إنجازه من مشروعات تنموية على محور قناة السويس، كما يستضيف برنامج مصر أحلى اللواء مهندس سيد الجابري للحديث حول الأهمية الاستراتيجية لهذا المشروع.

وتحتفل شبكة الشرق الأوسط بمناسبة الذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة بالعديد من البرامج منها: أخبارك إيه ولقاء مع الخبير الاقتصادي رشاد عبده للحديث حول كيفية الاستفادة من هذا المشروع، برنامج "بلاتوه" ولقاء مع العديد من الفنانين منهم عزت العلايلى، حسين فهمي، أنعام محمد على، محمد فاضل، وفاء عامر، ندى بسيوني للحديث عن أفكارهم واقتراحاتهم لتقديم دراما تجسد هذا المشروع، ولقاء مع الملحن عمرو مصطفى للحديث عن الأغاني الوطنية بهذه المناسبة.

أما بالنسبة الفترة المفتوحة "كلام النهاردة" فتستضيف سعيد اللاوندي، والمؤرخ وسيم السيسي والفريق مهاب مميش والكاتب الصحفي محمد الدسوقي للحديث عن تاريخ القناة وحصاد العمل خلال 2017 وفرص العمل التي توفرها القناة للشباب والتنمية المستدامة التي تتحقق من خلال القناة.

وبالنسبة للسهرة على الشبكة فيستعرض برنامج "سهرة فيس بوكي" التعليقات والآراء الموجودة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المتعلقة بالاحتفال بهذه المناسبة.

كما أعدت شبكة صوت العرب خريطة برامجية متميزة لهذه المناسبة حيث يستضيف برنامج "وثائقيات" صباحًا د. جودة عبد الخالق وزير التموين الأسبق وحلمي النمنم وزير الثقافة للحديث حول أهمية هذا المشروع، يليه برنامج "صباح الخير يا عرب" وحديث حول تاريخ القناة.

وفي فترة الظهيرة يتحدث برنامج "أنا في انتظارك" عن الإنجازات التي تمت في المشروعات التي تقام على محور قناة السويس الجديدة، بليه برنامج "بالعربي" الذي يتحدث عن هذا المشروع وأثره على الاقتصاد المصري، ثم برنامج "عيش أفلامك" الذي يستعرض أحداث فيلم "بورسعيد" ولقاء مع الكاتب الصحفي أحمد عادل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads