المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قابيل: تخصيص 85% من إنتاج مدابغ مجرى العيون للروبيكي

السبت 05/أغسطس/2017 - 06:15 م
إسلام شلبى
طباعة
قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه تم الانتهاء من تخصيص 110 مصنع دباغة داخل الروبيكي، تمثل أكثر من 85% من إجمالي إنتاج مدابغ مجرى العيون، لافتًا إلى أنه مع نهاية شهر أغسطس، سيتم الانتهاء من تشغيل وتجارب تشغيل للمصانع الـ 10 الأوائل التي تم نقلها بالفعل إلى المدينة الجديدة.

وأشار قابيل، خلال زيارة المهندس إبراهيم محلب لمدينة الروبيكي، اليوم السبت، إلى أن المساحات التي تم تخصيصها لـ 110 مصنع تمثل 65% فقط من المساحة الإجمالية للمرحلة الأولى بالروبيكي، وبالتالي لا تزال هناك 35% من إجمالي المساحة سيتم تخصيصها لباقي المدابغ التي ستنتقل من منطقة مجرى العيون إلى الروبيكي، ومعظمها تحتاج إلى مساحات صغيرة وكذا لأعمال التوسعات المطلوبة.

وأشار وزير التجارة والصناعة، إلى أن أحد المنتجين قام بتصدير أول شحنة جلود من الروبيكي، وهو ما يؤكد توافر كافة المقومات بالمدينة الجديدة، متوقعًا أن تشهد المرحلة المقبلة زيادة معدلات التصدير إلى مختلف الأسواق الخارجية.

وأوضح الوزير أن المدابغ التي انتقلت بالفعل إلى مدينة الروبيكى قد شملت كافة احجام الصناعة من مدابغ صغيرة ومتوسطة وكبيرة ومخزن رئيسى للكيماويات المساعدة في عملية الصناعة، مشيرًا إلى أن إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحمل الدولة لنفقات عملية النقل لكافة المدابغ التي ستنتقل قبل 30 أغسطس المقبل قد اسهم في إقبال أصحاب المصانع على الإسراع في عملية النقل.

وأشار قابيل إلى أنه تم البدء في عملية ترفيق المرحلة الثانية من المدينة، والتي تقدر مساحتها بـ 135 ألف متر مربع، ومن المخطط الانتهاء منها في غضون عدة أشهر، وهو ما يسمح باستيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة في إتمام عملية النقل.

ولفت الوزير إلى أنه قد تم هدم وإزالة جزء كبير من مدابغ مجرى العيون سواء التي قررت الانتقال إلى الروبيكي، أو تلك التي فضلت الحصول على تعويضات مالية، وجار حاليًا هدم وإزالة باقى المنشآت، مشيرًا إلى أنه مع مطلع العام المقبل سيكون قد تم الانتهاء من نقل جميع الوحدات الإنتاجية والخدمات الهندسية من مجرى العيون الى مقر المدينة الجديدة بالروبيكى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads