المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اندلاع حرائق هائلة بتونس.. وشكوك بافتعال بعضها

السبت 05/أغسطس/2017 - 06:53 م
شريف صفوت
طباعة
أكدت وزارة الفلاحة التونسية، اليوم السبت، أن الحرائق التي تستعر في غابات البلاد الواقعة في شمال إفريقيا منذ نحو أسبوع، أتت على حوالي 2000 هكتار.

وقال عمر الباهي كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة في مؤتمر صحفي "سجلنا عدة حرائق في مناطق مختلفة من البلاد بلغت نحو 100 حريق تسببت في خسارة 2000 هكتار".

وأضاف "الوضع ليس عاديًا لأن معدل الخسارة السنوية يبلغ 1300 هكتار، لكن بلغت هذه الفترة 2000 هكتار، هذه الحرائق غير معتادة لكنها ليست استثنائية مقارنًة بعدد من البلدان مثل الجزائر وفرنسا وإيطاليا والبرتغال وكندا بسبب ارتفاع درجات الحرارة".

وأشار الباهي إلى القبض على عدة أشخاص بتهمة إشعال النيران، متابعًا "تم إيقاف عدد من الأشخاص ومن يثبت تورطه سنتعامل معه بصرامة شديدة".

وقال صالح القربي المتحدث باسم الديوان الوطني للحماية المدنية "تم إجلاء 12 عائلة قبل أن يعودوا إلى منازلهم كما سجلنا تضرر 23 منزلًا بمنطقة عين دراهم التابعة لمحافظة جندوبة".

وأضاف "سجلنا بداية من 29 يوليو موجة من الحرائق اجتاحت ثماني محافظات، تمت السيطرة على أغلبها باستثناء 4 حرائق في محافظات بنزرت وجندوبة وباجة والقصرين وتم تسخير كل الإمكانيات المتاحة لإخمادها"، موضحًا أن فرق الإطفاء تواجه صعوبات بسبب كثافة الغابات وتفرق التجمعات السكنية داخل المناطق الجبلية واستمرار ارتفاع درجات الحرارة.

ويذكر أن رجال الإطفاء يكافحون، منذ أسبوع تقريبًا، للسيطرة على الحرائق التي اندلعت بشكل متزامن تقريبًا في جبال محافظات جندوبة وبنزرت والكاف والقصرين وقفصة، مما زاد الشكوك من أنها قد تكون حرائق متعمدة.

واضطرت السلطات لإجلاء عدد من العائلات التي تعيش في المناطق الجبلية بعين دراهم الواقعة في أقصى الشمال الغربي وفي سجنان بمحافظة بنزرت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads