المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقيب المهندسين يطالب النائب العام بزيارة مهندسي المطار

السبت 05/أغسطس/2017 - 10:38 م
فتحي المصري
طباعة
التقى المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، وهيئة المكتب ومشاركة لجنة الدعم القانوني، اليوم السبت، أهالي وزملاء المهندسين المحتجزين على ذمة تهمة قطع التيار الكهربي على ميناء القاهرة الجوي.

وأوضح الأهالي والزملاء أن مطلبهم العاجل هو معرفة أماكن احتجاز ذويهم، والسماح لهم بزيارتهم للاطمئنان عليهم، وعبَّر الأهالي والزملاء عن اندهاشهم من القبض على ذويهم وزملائهم بشكل عشوائي دون أي سند من تحقيق إداري أو فني.

كما أشار العديد من العاملين في ميناء القاهرة الجوي إلى أن هناك عشرات المخاطبات الرسمية سبق وأن أرسلوها للمسؤولين عن الميناء، يشكون فيها من ضعف الإمكانات الفنية وقلة عدد الفنيين بالإدارة الهندسية بالميناء، محذرين فيها من إمكانية حدوث كارثة انقطاع التيار الكهربائي في أي وقت، وهي المخاطبات والاستغاثات التي لم يستجب إليها من قبل المسؤولين حتى تاريخ وقوع الكارثة.

وأعلن نقيب المهندسين عن مخاطبة النائب العام للسماح لأهالي المقبوض عليهم وكذلك وفد من نقابة المهندسين للقيام بزيارة عاجلة للزملاء للاطمئنان عليهم.

كما أكد نقيب المهندسين ضرورة تشكيل لجنة فنية من خبراء ومتخصصين على غرار "لجنة ماسبيرو" لدراسة أسباب انقطاع التيار عن مبنى ميناء القاهرة الجوى ووضع الآليات لضمان عدم تكراره فى المستقبل.

وصرح "النبراوي" بأن اللجنة القانونية التي شكلتها النقابة بدأت على الفور في ممارسة عملها في متابعة القضية والتواصل الدائم مع أهالي الزملاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads