المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الصحة: علاج 110 حالات اشتباه تسمم غذائي لتناولهم "البوظة" في الشرقية

الأحد 06/أغسطس/2017 - 01:34 ص
وكالات
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 110 مواطنين باشتباه تسمم غذائي، خرجوا جميعاً من المستشفيات، إثر تناول مشروب "البوظة" بقرية الربعماية، مركز منيا القمح محافظة الشرقية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان - في تصريح صحفي مساء السبت ـ أن 29 سيارة إسعاف مجهزة نقلت الحالات المرضية إلى المستشفيات ، لافتا إلى أن جميع الحالات كانت تعاني من أعراض نزلات معوية وقيء وإسهال.
وأشار إلى أنه فور وقوع الحادث ، كلف الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة بالشرقية بمتابعة حالات المصابين ورفع تقرير له بحالتهم الصحية.

وأكد مجاهد توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ، وتم رفع درجة الاستعداد بالمستشفى وجميع مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى ، كما تم التأكد من تواجد جميع الفرق الطبية من أطباء وتمريض بجميع المستشفيات.

من جانبه ، أوضح الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم نقل 5 حالات لمستشفى الأحرار بالزقازيق ، و14 حالة للمستشفى الجامعي ، فيما تم نقل 91 الى مستشفى منيا القمح المركزي ، مشيراً إلى أن جميع الحالات تلقت العلاج اللازم وخرجت من المستشفيات بعد تحسن واستقرار حالتها الصحية.

بدوره ، قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي إن فريقا من قطاع الطب الوقائي قام بالتحفظ على باقي الكمية من مشروب "البوظة" وأخذ عينات لتحليلها ، كما تم إبلاغ النيابة التي تباشر التحقيقات في الواقعة.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي أنه في إطار تكليفات وزير الصحة والسكان فى هذا الشأن ، تم أخذ عينات إضافية من مياه الشرب وعينات من المنشآت الغذائية بالقرية بصفة خاصة ومركز منيا القمح بصفة عامة لتحليلها للتأكد من سلامتها.

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين عدم تناول أي أطعمة أو مشروبات من أماكن مجهولة المصدر حرصا على صحتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads