المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء الياباني يرحب بالعقوبات على كوريا الشمالية

الأحد 06/أغسطس/2017 - 11:46 ص
عواطف الوصيف
طباعة
رحب رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي باعتماد مجلس الأمن الدولي، للقرار الجديد حول تشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية، على خلفية استمرارها بإطلاق الصواريخ.

وشدد "آبي"، على عزم حكومته على التعاون مع المجتمع الدولي، خاصة مع الصين وروسيا، لضمان الامتثال لأحكام القرارات، جاء ذلك في تعليق صدر عن رئيس الوزراء الياباني ونشر اليوم الأحد على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية اليابانية.

وقالت الوثيقة: "لا يجوز بتاتا أن تواصل كوريا الشمالية تجاهل الاحتجاجات والتحذيرات الشديدة، من جانب المجتمع الدولي وتستمر في الأعمال الاستفزازية، بما في ذلك إطلاق اثنين من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، لقد أثبت هذا التصرف، بوضوح أن كوريا الشمالية أصبحت أكثر خطورة وتهديدا حقيقيا، ليس فقط على منطقة أسيا، بما في ذلك اليابان، بل بالنسبة للمجتمع الدولي بالكامل".

كما جاء في الوثيقة: "انطلاقا من ذلك تدعو كافة الأطراف، حكومة اليابان أن يتعاونوا لإظهار وجود العزم الصلب والنوايا القوية والتصرف الواضح، أمام بيونغ يانغ لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وبصفتها عضوا في مجلس الأمن الدولي، ستواصل حكومة اليابان العمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وكذلك البلدان الأخرى المشاركة، وهي تعتزم أيضا التعاون بشكل وثيق مع الصين وروسيا، لضمان التنفيذ الفعال لقرارات مجلس الأمن الدولي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads