المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زعيم البيت اليهودي يعلن دعم بنيامين نتنياهو ضد التهم الموجهة له

الأحد 06/أغسطس/2017 - 04:13 م
أسماء مجدي
طباعة
صرح نفتالي بينيت، وزير التربية والتعليم وزعيم البيت اليهودي، اليوم الأحد، دعمه لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، رغم التطورات في التحقيق معه بشبهات الفساد وتلقي الرشوة، ويأتي هذا الدعم بعد موافقة مدير مكتب نتنياهو السابق، أري هارو، على توقيع اتفاق شاهد ملك في الملف 1000 والملف 2000.

وقال "بينيت": إن إسرائيل تحتاج للثبات، وأنا ملزم بالحفاظ على الحكومة، رئيس الحكومة أقرب للبراءة، أتمنى أن ينتهي التحقيق دون تقديم لائحة اتهام".

وقال "بينيت"، إنه يثق تمام الثقة بسلطات تطبيق القانون وبأفيحاي مندلبليت، المستشار القضائي للحكومة، دون ضغوط سياسية ومظاهرات لا حاجة لها.

وأضاف "بينيت": "أن حكومة اليمين القومي ضرورية لأمن إسرائيل، سنواصل هذه الدرب حتى الانتخابات القادمة التي نأمل أن تقام في موعدها، الناخبون الذي يرون بنا القيادة القومية لإسرائيل يتوقعون منا التصرف بمسؤولية ومهنية".

واعتبر "بينيت"، أول زعيم كتلة في الائتلاف الحكومي يدعم نتنياهو علنًا، وتشير التقديرات إلى أن أيًا من الكتل في الائتلاف لها مصلحة بزعزعة الحكومة والذهاب لانتخابات مبكرة، لا سيما في هذه المرحلة، والاتفاق مع هارو لن يغير الصورة.

وخلال اليوم، تجند عدد من وزراء الليكود إلى جانب رئيس الائتلاف، دافيد بيتان، للدفاع عن نتنياهو، وكتب كل من وزير المواصلات، يسرائيل كاتس، ووزير الطاقة، يوفال شطاينتس، على صفحاتهم في “فيسبوك: منشورات دعم لنتنياهو، فيما أطلق كل من ميري ريغيف وأيوب القرا تصريحات مدافعة عنه كذلك.

وأفاد عدد من رؤساء كتل الائتلاف في الغرف المغلقة، إنه فقط في حالة تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو سيناقشون إمكانية إحداث تغييرات سياسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads