المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعبئة والإحصاء: 14.1 مليون دولار صادرات الطاقة الكهربائية في 5 أشهر

الإثنين 07/أغسطس/2017 - 10:15 ص
إسلام شلبي
طباعة
أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن قيمة صادرات مصر فى مجال الطاقة الكهربائية، بلغت نحو 14.1 مليون دولار خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، ما يمثل تراجعا فى هذا القطاع، مقارنة بذات الفترة من عام 2016، والتي سجلت 20.2 مليون دولار.

وأوضح الجهاز، خلال نشرته الإحصائية حول حجم التجارة الخارجية لمصر فى الفترة من يناير – مايو 2017، أن صادرات مصر من الطاقة الكهربائية توجهت خلال هذه الفترة إلى المملكة الأردنية وليبيا، وهى ذات الدول التى توجهت إليها صادرات مصر من الطاقة الكهربائية خلال الفترة من يناير- مايو عام 2016.

وأشار التقرير إلى أن صادرات الطاقة الكهربائية إلى الأردن خلال أول 5 أشهر من العام الحالى، بلغت قيمتها 4.9 مليون دولار، مقابل 9.9 مليون دولار صادرات خلال ذات الفترة من العام الماضى، فيما بلغت صادرات مصر من الطاقة الكهربائية إلى ليبيا فى الفترة من يناير- مايو 2017، نحو 9.1 مليون دولار، مقابل 10.3 مليون دولار صادرات خلال ذات الفترة من عام 2016.

وتجدر الإشارة، إلى عدم وجود واردات لمصر فى مجال الطاقة الكهربائية خلال الفترة المشار إليها من العام الجارى، وذلك حسب التقرير الإحصائى "واردات وصادرات مصر خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالى- الفترة من يناير مايو 2017".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads