المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. ننشر احتفالات "التاج الذهبي" بمولد الشيخ "مصلح سلامة" بالقليوبية

الإثنين 07/أغسطس/2017 - 02:05 م
منار سالم
طباعة

يختتم أبناء الطريقة الرفاعية برئاسة الشيخ طارق ياسين الرفاعي، مولد الشيخ مصلح سلامة الرفاعي، بالخانكة بالقليوبية، الخميس المقبل.


في وقت سابق، افتتح شيخ الطريقة المولد وسط حشد كبير من أبناء الطريقة الرفاعية، وكان في استقبالهم شيخ الطريقة ونائبه؛ استعدادا لإقامة حلقة ذكر وترديد التواشيح الدينية.

ويعتبر مولد الشيخ مصلح الرفاعي من الموالد التابعة للطريقة الرفاعية، ويتم الاستعداد له بإقامة الخدمات وتقديم الأطعمة للزوار، إلى جانب مجالس العلم، وتلاوة القرآن وأوراد الطريقة، ويرتدي أبناء الطريقة العمامات الصفراء، والتي يطلق عليها البعض التاج الاصفر.

وقال الشيخ مصطفى زايد، من أبناء الطريقة الرفاعية، لـ"المواطن"، أن مولد سيدي الشيخ مصلح سلامه، يعتبر من اكبر المولد التي تحتفل بها الصوفية بمحافظة القليوبية.


وتابع زايد، الشيخ مصلح سلامه هو احد الاولياء الذي ذاع صيته واشتهر بعصر الخديوي عباس الذي كان احد رواد مجلس علمه بمنذله الذي كان يقع مواجه للباب الاخضر لمسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، بعد انتقال الشيخ مصلح سلامه امر الخديوي عباس ببناء ضريح للشيخ مصلح علي نفقته الخاصة بمحل ولادته بمنطقة الخانكة محافظة القليوبية.


ومضى يقول، سر العمامة الصفراء التي يتعمم بها ابناء ومحبي الشيخ مصلح فترجع الي تعمم الشيخ بها وكان يقول انها احد العمائم التي تعمم بها سيدنا الحسين وهو تعمم بها اقتضاء بسيدنا الحسين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads