المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة الماليزية تلغي عقوبة الإعدام في جرائم تهريب المخدرات

الإثنين 07/أغسطس/2017 - 03:51 م
أسماء مجدي
طباعة
صرحت وزيرة ماليزية، اليوم الاثنين، إن الحكومة الماليزية وافقت بالإجماع على إلغاء عقوبة الإعدام في جرائم تهريب المخدرات، لكن القرار ما زال ينتظر موافقة البرلمان.

أفادت أزالينا عثمان سعيد، المسؤولة في مكتب رئيس الوزراء الماليزي لوكالة رويترز، أن هناك بيان مكتوب للبرلمان إن الحكومة وافقت على تعديل قانون المخدرات الخطرة لعام 1952 لمنح المحاكم حرية اختيار العقوبة.

وتعتبر عقوبة الإعدام إجبارية في ماليزيا في جرائم القتل وتهريب المخدرات وغيرها، وقالت "أزالينا"، إن أحكاما بالإعدام صدرت بحق 651 ماليزيا منذ عام 1992 ومعظمها في جرائم مخدرات.

وصرحت شاميني دارشني كاليموتو، المديرة التنفيذية لمنظمة العفو الدولية في ماليزيا، في بيان: "على الرغم من أن إعلان تغييرات في عقوبة الإعدام الإجبارية في صيغتها المحدودة لجرائم تهريب المخدرات خطوة مرحب بها فإنها يجب أن تكون خطوة أولى نحو الإلغاء الكامل".

وأدرجت منظمة العفو الدولية، في مارس، ماليزيا في المرتبة العاشرة من حيث استخدام عقوبة الإعدام بين 23 دولة طبقت هذه العقوبة العام الماضي.

ولكنة لم يتضح بعد متى سيتم عرض القانون المعدل على البرلمان لكن من المتوقع أن تتم الموافقة عليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads