المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ البنك المركزي لـ السيسي: حققنا نجاحًا كبيرًا في النمو الاقتصادي

الإثنين 07/أغسطس/2017 - 06:02 م
أحمد مصطفى
طباعة
اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، وصدقي صبحي وزير الدفاع، وسامح شكري وزير الخارجية، ومجدي عبدالغفار وزير الداخلية، وأحمد عمادالدين وزير الصحة، وحسام عبدالرحيم وزير العدل، وشريف فتحي وزير الطيران المدني، وعمرو الجارحي وزير المالية، وعلي المصيلحي وزير التموين، ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس تابع الموقف الاقتصادي الراهن، وتطورات سعر الصرف في الفترة الأخيرة.

واستعرض محافظ البنك المركزي الانعكاسات الإيجابية لارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي، ليحقق أفضل مستويات له منذ 7 سنوات، مؤكدًا أنه سيساهم في دعم ثقة الاستثمار الأجنبي في الاقتصاد المصري، وبرنامج النمو الاقتصادي المستدام، وسيساعد في رفع تصنيف مصر الائتماني من قبل مؤسسات التقييم الدولية، إلى جانب زيادة الإقبال الدولي على أذون وسندات الخزانة.

وأشار وزير المالية، إلى انخفاض عجز الموازنة العامة إلى نحو 9.5% خلال الـ11 شهرا الأولى من العام المالي 2016/2017، مقارنة بنحو 11.5% خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق له، وذلك في ضوء تنامي الإيرادات وتنوعها لتحقق معدل نمو أكبر، مع ترشيد الإنفاق الحكومي، وانخفاض عجز الميزان التجاري، وتحسن أداء الاستثمارات الحكومية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads