المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الثلاثاء الموافق 8 أغسطس 2017

الإثنين 07/أغسطس/2017 - 11:45 م
إسلام شلبى
طباعة
يقدم موقع "المواطن" أجندة إخبارية تبرز أهم أحداث اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2017.

القاهرة..

تواصل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب جلساتها حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية، للاستماع إلى أساتذة القانون في الجامعات المصرية بقاعة مجلس الشورى، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

القاهرة..

يقوم وفد من لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بزيارة إلى الهيئة العام للاستثمار، لتفقد مركز خدمات المستثمرين في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

القاهرة..

تبحث لجنة التعليم بمجلس النواب برئاسة الدكتور جمال شيحة في اجتماعها الموسع، حزمة القرارات المفاجئة التي اتخذها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ضمن استراتيجية 2030 للوزارة لتطوير المنظومة، والخاصة بإلغاء الشهادة الابتدائية، والبدء في تطبيق نظام الثانوية العامة، بدءًا من العام المقبل.

القاهرة..

يكرم الدكتور علي عبدالعال أوائل الثانوية الأزهرية، وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر الشريف بمدينة نصر، بحضور فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ورئيس جامعة الأزهر، ووكيلي المجلس السيد الشريف وسليمان وهدان.

شبين الكوم..

يشهد وزير الثقافة ختام معرض شبين الكوم الثالث للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي بالاستاد الرياضي.

القاهرة..

يشهد وزير الثقافة احتفالية الوزارة بمناسبة مرور عامين على افتتاح قناة السويس الجديدة، والتي ينظمها قطاع شئون الإنتاج الثقافي بساحة الهناجر بدار الأوبرا عند الساعة 8 مساء.

القاهرة..

يشهد محافظ القاهرة الحفل الذي تنظمه مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيع دفعة جديدة من الدراجات البخارية المجهزة لمتحدي الإعاقة، في إطار حرص المحافظة على مساعدة المواطنين من ذوي الإعاقة، للانتقال إلى مقر عملهم، وذلك بمقر الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بشارع الجلاء.

القاهرة..

تنظم أمانة المؤتمرات في المجلس الأعلى للثقافة والمركز الكندي للتنمية البشرية، في تمام الساعة 6 مساء حفلًا لتكريم اسم الراحل الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية، تحت رعاية وزير الثقافة، وذلك بمشاركة عدد كبير من المتخصصين في التنمية البشرية والدبلوماسيين والمفكرين والإعلاميين.

القاهرة..

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حفل تسليم عقود لـ 7 شركات تكنولوجية محتضنة ممن استطاعت الوصول للمرحلة التنفيذية في الحاضنة التكنولوجية (إبداع)، والتي تنظمها الأكاديمية بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية.

القاهرة..

تنظم ساقية الصاوي بالزمالك ندوة بعنوان (الصحة النفسية وتحديات المستقبل)، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء تدور الندوة حول مفهوم الصحة النفسية وأهميته وكيف الإعلاء من درجة الصحة النفسية في حياة المواطنين، والمفاهيم الخاطئة وتأثيرها على الحياة ومراحل النمو النفسي.

القاهرة..

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع فرقة الأسود المسرحية عرض أطفال مسرحيا مفتوحا للجمهور تحت عنوان (السنافر)، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

القاهرة..

يُنظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال احتفالية بمناسبة الذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك في تمام الثامنة مساء بساحة مركز الهناجر للفنون - بدار الأوبرا المصرية.

الإسكندرية..

ينظم متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية محاضرة بعنوان (تاريخ استاد الإسكندرية الرياضى)، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، ويحاضر فيها الدكتور إسلام عاصم مدرس التاريخ الحديث والمعاصر.

الغردقة..

يشهد مجمع إعلام الغردقة الاجتماع الشهري الثاني لشباب محافظة البحر الأحمر مع اللواء أحمد عبدالله محافظ الإقليم بحضور القيادات التنفيذية، ومن المقرر أن يناقش الاجتماع ملفات الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة، وكذلك يناقش الخطة المستقبلية للمحافظة والمشكلات في المدن المختلفة.

القاهرة..

تستضيف دار الأوبرا المصرية حفلًا موسيقيًا لفرقة "جلاس أونيون" بالتعاون مع فرقة "رباعي أوتار"، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى بالمسرح المكشوف.

القاهرة..

تنظم نقابة الصحفيين ندوة لمناقشة ديوان (وقائع حزن مقدسي) للشاعر عمر غراب الصادر حديثًا عن الهيئة العامة للكتاب، وذلك في تمام السابعة والنصف مسًاء بمقر النقابة بشارع عبدالخالق ثروت.

القاهرة..

تعقد لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين، قرعة علنية لاختيار الزملاء الذين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرة الحج بقاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع بمبنى النقابة في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

القاهرة..

تنظم مكتبة البلد الثقافية حفلا لمناقشة المجموعة القصصية "حائط غاندي" للكاتبة الدكتورة عزة رشاد والصادرة عن دار "كيان" للنشر والتوزيع وذلك في تمام السابعة مساء.

القاهرة..

تستقبل قاعة الحكمة بساقية الصاوي حفلا غنائيا لفريق "يلا نغني" في تمام الساعة الثامنة مساء، وذلك في إطار دعمها للحفلات الشبابية وايمانًا بدور الموسيقى في حياة الفرد.

القاهرة..

تفتتح مؤسسة بلدي للإبداع والتنمية الثقافية مركز الابداع للفنون بالمهندسين، وذلك في تمام السابعة مساء بحضور عدد من الفنانين والشخصيات العامة منهم الفنانة يسرا وسهير عبدالقادر خبيرة المهرجانات الدولية، والدكتور عصمت يحيي رئيس أكاديمية الفنون السابق والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما.

القاهرة..

ينظم القسم التعليمي بالمتحف المصري بالتعاون مع متحف مركبات بولاق ورشة عمل لتعليم الحرف التراثية تحت عنوان (الحلى المصري القديم بطريقة معاصرة)، وذلك للخريجين والمرأة المعيلة تحت رعاية الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الاثار.

القاهرة..

تحتفل كلية "دار العلوم" جامعة القاهرة بحصولها على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة، وذلك على مسرح قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، في تمام الساعة الخامسة مساء.

الأقصر..

تستضيف مكتبة مصر العامة بمحافظة الأقصر فعاليات المؤتمر الأول لأصدقاء مدينة زويل لإحياء ذكرى رحيل الدكتور أحمد زويل، وذلك بمشاركة 200 شاب وفتاة والذي يستمر لمدة 48 ساعة بالمحافظة.

الإسكندرية..

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة السابعة مساء ندوة لمناقشة كتاب (الشاعر والطفل والحجر) الذي يمثل السيرة الذاتية للشاعر والناقد فتحي عبدالسميع.

الإسكندرية..

تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (الزمالك والمصري) ضمن مباريات نصف النهائي من بطولة كأس مصر، على ستاد برج العرب في تمام الساعة الثامنة مساء.

المنصورة..

يستقبل الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية في تمام التاسعة صباحا المواطنين الراغبين في عرض مشكلاتهم وطلباتهم في إطار اللقاء المفتوح بحضور القيادات التنفيذية والمحلية وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

المنصورة..

تنظم الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالدقهلية (يومًا حقليا) عن محصول القطن بمركز طلخا في تمام الساعة العاشرة صباحا.

المنصورة..

تعقد الإدارة العامة لشئون البيئة بمحافظة الدقهلية ندوة، عن كيفية الإستفادة من قش الأرز وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر الوحدة المحلية بمركز شربين.

المنصورة..

تستكمل القافلة العلاجية التي تنظمها مديرية الشئون الصحية بالدقهلية فعالياتها في تمام الساعة العاشرة صباحا بقرية ( فيشا بنا) مركز أجا حيث تقدم الخدمات الطبية للمواطنين في مختلف التخصصات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads