المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. تفاصيل قصة"ليندا".. العروس الداعشية المحكوم عليها بالإعدام

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 08:56 ص
أحمد نصري
طباعة
رصد مقطع فيديو، تداوله العشرات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للعروس الداعشية "ليندا" المحكوم عليها بالإعدام، فقد نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فيديو جديد للمراهقة الألمانية التي انضمت لصفوف تنظيم داعش الإرهابي، والتي اعتقلتها القوات العراقية أثناء تحرير مدينة الموصل العراقية.

وقالت الصحيفة، إن الفيديو الجديد يضاف إلى فيديو سابق، يظهر اللحظة التي ألقت فيها القوات العراقية القبض على ما أسمتها بالعروس الجهادية "ليندا وينزيل" البالغة من العمر 16 عامًا، وهم يقومون بسحبها ودفعها من ذراعيها، وهي في حالة من الصدمة والذهول، قائمة بالصراخ وسط جمع الجنود الذين اصطحبوها لمحبسها، وابتسامات النصر تحيط بوجوههم.

وتنتظر ليندا وينزيل في محبسها، لإجراء التحقيقات اللازمة معها، ومن ثم مثلوها أمام القضاء، إلا أن تقارير أفادت بأن الإعدام هو الحكم الذي ينتظرها، بسبب انتمائها إلى صفوف التنظيم الإرهابي، الذي تسبب في مقتل آلاف العراقيين.

واعتنقت وينزيل أفكارًا متطرفة العام الماضي وهي في سن الخامسة عشر، في مسقط رأسها في بولسنيتز في شرق ألمانيا، ثم تأثرت بالدعاية الداعشية عبر الإنترنت، فهربت من بيت والديها، حتى وصلت عبر طرق معقدة إلى العراق لتبايع الجماعة الإرهابية.

وتشير صحيفة "بيلد" الألمانية إلى أن وينزيل توجهت إلى اسطنبول، ومن هناك تم تهريبها إلى العراق، وبعد أن ألقى الجنود القبض عليها، أطلقوا عليها اسم "حسناء الموصل"، وتجري ألمانيا مفاوضات مع السلطات العراقية للحصول على العروس الداعشية، لكن من غير الواضح تماما الدور الذي قامت به في الموصل، ولكن إذا ثبت أنها شاركت في القتال، فإنها قد تواجه عقوبة السجن مدى الحياة، وإذا بقيت في العراق فالإعدام بانتظارها.

وقالت مجلة ألمانية نقلا عن مصادر أمنية عراقية إنها وأربع نساء ألمانيات أخريات عثر عليهن في أنقاض الموصل.

وقالت والدتها راينر العاملة في البناء، والبالغة من العمر 52 عاما، إنها كانت تعيش حزنا كبيرًا على ابنتها، حتى علمت أنها على قيد الحياة.

ويتمنى والديها عودة ابنتهما من العراق ورؤيتها، حتى إذا حوكمت في ألمانيا، بسبب أنهما يعيشان حالة يرثى لها منذ اختفائها العام الماضي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads