المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجنبي هذه الأشياء في بداية الحمل

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 07:05 م
ندى محمد
طباعة
يراود السيدة دائمًا شعور بالقلق والخوف على جنينها وترغب بأن يأتي بكامل صحته وأن يكون معافى وسليم ويتمتع بصحة جيدة.

معظم النساء اللواتي يكون الحمل هو الأول بالنسبة لهن لا يدركن بعض الأمور الخاصة به وأن هناك عادت خاطئة يمكن أن تقع فيها الحامل أو تمارسها دون أن تعلم مدى خطورتها عليها وعلى الجنين، لذلك تعرفي على اهم العادات الخاطئة للإبتعاد عنها خلال اشهر الحمل لضمان سلامة حملكِ.

1- صبغات الشعر..
صبغات الشعر المتعددة تشمل خطرًا كبيرًا على صحة المرأة الحامل وعلى صحة جنينها فهي تحتوي على مواد ومركبات كيميائية ضارة وتسبب تشوهات كبيرة للجنين.

هناك العديد من الدراسات والأبحاث العلمية التي تؤكد ضرورة الابتعاد تمامًا عن صبغ الشعر أو منتجات فرد الشعر مثل الكيراتين أو البروتين وغيرها من المواد الكيميائية الضارة خلال فترة الحمل.

2- الملابس الضيقة..
من أهم العادات الخاطئة أيضًا التي لابد الابتعاد عنها أثناء أشهر الحمل هو عدم ارتداء أي نوع من الملابس الضيقة حتى لا تشعرين بضيق النفس وعدم القدرة على التحرك بشكل سليم وخاضة مع زيادة نمو الجنين داخلك.

ارتداء الملابس الضيقة ربما تجعل الأجنة أكثر عرضة للإصابة ببعض التشوهات والعيوب الخلقية، لابد الابتعاد ايضًا عن ارتداء الملابس غير القطنية كي لا تصابي بالإلتهابات والمشاكل الجلدية التي تؤثر على الجنين.

3- المشاكل النفسية..
من أبرز العوامل والعادات غير الصحيحة التي تهدد سلامة المرأة الحامل وسلامة جنينها هو تعرضها للكثير من الضغوطات النفسية والتوترات العصبية.

الإصابة بهذه المشاكل النفسية وخاصة التوتر الدائم يجعلكِ معرضة للإصابة بإرتفاع ضغط الدم، هذا ينعكس بشكل سلبي على صحة الجنين وتعرضه للتشوهات كما ان ارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجيء قد يتسبب في حدوث إجهاض وينتج عنه فقدان الجنين.

لابد من التحلي بالصبر والهدوء والراحة النفسية بقدر الإمكان والابتعاد تمامًا عن اي شيء قد يسبب ضغط نفسي أو توتر.

4- حمامات البخار..
عند الاستحمام بماء ساخن والتعرض لدرجة حرارة عالية أثناء الحمل يسبب ذلك خطرًا كبيرًا على صحة الحامل ويهدد صحة جنينها وذلك لأنها قد تشعر بالجفاف الشديد والحرارة.

تعرض جسم المراة الحامل لدرجات حرارة مرتفعة مثل حمام الساونا وحمام البخار وحمام الجاكوزي يسبب حدوث الإجهاض وحدوث الولادة المبكرة قبل اكتمال الجنين في رحم الأم.

لذلك، من الضرورة للغاية أن تبتعد المراة الحامل عن أي حمامات ساخنة بهذا الشكل لكي تحافظ على صحتها وصحة طفلها.

5- النوم الخاطئ..
خلال فترة الحمل عليكِ أن تتجنبي النوم على بطنك في جميع الأحوال وفي جميع شهور الحمل وذلك لكي لا تصابي بضيق في التنفس ولكي لا يتأذى جنينك.

تجنبي أيضًا النوم على الظهر حتى لا يحدث ضغط على الأوعية الدموية وضغط على الجهاز الهضمي وبالتالي يحدث انخفاض في ضغط الدم.

مع بداية الشهر السادس لابد من النوم على الجانب الأيسر لكي لا تضغطي على الرحم الذي يقوم بضخ الدم إلى القلب وذلك لأن الرحم هو الوريد الرئيسي لتدفق الدم لقلب الجنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads