المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطوات هامة لمساعدة زوجتك في شغل البيت

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 09:40 م
داليا محمد
طباعة
أن المجتمع القوي الفعال لا يقوم إلا علي وحدة متكاملة، وهذه الوحدة هي الأسرة، وبما أن الأسرة هي أب وأم وأبناء، فينبغي أن يقوم كل واحد منهم بدوره كاملًا، فمشاركة الزوج فى الحياة الأسرية هو جزء من دوره فى الحياة، فالتعامل مع الأطفال والتدخل فى حياتهم مثل تغير الحفاضة، حمله عند البكاء وغيرها من المواقف يساعد فى زيادة التربط الأسري بينهم، فى خطوات تعرفي كيف تشجعى الزوج على المساعدة فى البيت وتربية الأطفال.
 
"تكلمى مباشرة"

الرجل لا يمكنهم فهم التليمحات الغير مباشرة، مثل أن تقولى "زوج صديقتي يساعدها بالمنزل" هو لن يهتم، لذلك كوني واضحة ويفضل أن تبدئى مباشرة، مثل اريدك أن تحمل الطفل حتى انتهى من إعداد الطعام.

"تهيئة الزواج"

لابد من التحدث مع الزوج حول التغيرات التى تحدث بالأسرة خاصة إذا كنت تنتظرين مولود جديد، لذلك يجب التحدث عن الأمور التى يجب أن يقوم بها كلا الطرفين، والوصول إلى اتفاق يريح جميع الأطراف.

"لا تخافي من الخطأ"

بعض السيدات تخشي أنه إذا قام الزوج ببعض المهام المتعلقة بالأطفال أو المنزل قد يخطئ لذلك تقوم هى بعمل جميع المهام، وهذا غير صحيح، ويمكنك فى البداية مثل متابعة الزوج لتغير حفاضة الطفل وتصحيح الخطوات.

"الشكر"

يمكنك أن تشجعي الزوج على المساعدة من خلال الثناء والشكر عندما يقوم بمساعدتك فى المنزل أو مع الطفل.

"لا تسخري من الأسئلة"

ربما يتكون الغريزة الأنثوية لها دور فى التعامل مع بعض المواقف خاصة مع الرضع، لكن بالنسبة للرجل تصبح تجربة جديدة وقد تكون لديه كثير من الأسئلة استمعي له.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads