المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الذهب يسجل ثالث أسبوع من المكاسب

السبت 18/يونيو/2016 - 12:12 ص
طباعة
صعد الذهب أكثر من 1 بالمئة اليوم الجمعة مسجلا ثالث أسبوع من المكاسب بدعم من تراجع الدولار وتعليقات حذرة بشان أسعار الفائدة من عضو بارز بلجنة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وسجل الدولار أكبر هبوط في أسبوعين أمام سلة من العملات الرئيسية وهو ما يجعل الاصول المقومة بالعملة الامريكية مثل الذهب أرخص للمستثمرين من حائزي العملات الاخرى.

وأنهى سعر الذهب في المعاملات الفورية جلسة التداول مرتفعا 1.53 بالمئة إلى 1298.21 دولار للاوقية (الاونصة) ومنهيا الاسبوع على مكاسب قدرها 1.8 بالمئة.
وتراجعت العقود الامريكية للذهب تسليم أغسطس 0.3 بالمئة لتسجل عند التسوية 1294.80 دولار للاوقية.

وكان المعدن الأصفر -الذي غالبا ما يعتبر ملاذا استثماريا آمنا في أوقات الغموض المالي والاقتصادي- قد سجل في جلسة الخميس أعلى مستوى له منذ أغسطس آب 2014 عند 1315.55 دولار غير أنه هبط بعد ذلك واحدا بالمئة مع تأثر أسواق المال بتعليق حملة الاستفتاء البريطاني المقرر إجراؤه في 23 يونيو حزيران عقب مقتل عضوة بالبرلمان مؤيدة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي.

وارتفع الذهب بالجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات أمس الخميس بينما بلغ المعدن باليورو أعلى مستوى له منذ أبريل نيسان 2013 بسبب ضعف العملتين أمام الدولار قبل الاستفتاء.

وصعد بنك انجلترا المركزي تحذيراته من تداعيات الاستفتاء قائلا إنه قد يضر الاقتصاد العالمي وإن احتمالات استمرار هبوط الجنيه الاسترليني ستتزايد فيما يبدو في حالة التصويت لصالح الخروج.
وتراجع الدولار 0.45 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية اليوم الجمعة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة 1.96 بالمئة إلى 17.47 دولار للأوقية بعدما هبطت 2 بالمئة أمس الخميس.
وارتفع البلاتين 0.35 بالمئة إلى 967.84 دولار للأوقية في حين استقر البلاديوم عند 531.50 دولار للاوقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads