المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن بوست: كوريا الشمالية صنعت رؤوسًا نووية تناسب صواريخها

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 11:30 م
شريف صفوت
طباعة
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن لديها معلومات تفيد بأن كوريا الشمالية صنعت رؤوسًا نووية تتناسب مع حجم صواريخها العابرة للقارات.

وقالت الصحيفة في هذا الصدد: " لقد تمكنت بيونج يانج لأول مرة، من إنتاج قنابل نووية تكتيكية صغيرة، يمكن تركيبها على صواريخها الباليستية".

وأوضحت الصحيفة أن مسؤولين أمريكيين ومحللين في الاستخبارات الأمريكية أبلغوها بأن هذا الأمر يعد خطوة باتجاه تحول كوريا الشمالية إلى قوة نووية، مشيرين إلى أنهم يعتقدون بأن لدى بيونج يانج قرابة 60 قنبلة نووية من هذا النوع.

وأضافت الصحيفة أنه من المرجح أن تؤدي هذه النتائج إلى تعميق المخاوف بشأن التهديد العسكري الكوري الشمالي المتنامي، والذي يبدو أنه يتقدم بوتائر أسرع بكثير مما توقعه العديد من الخبراء، إذ يعتبر المسؤولون الأمريكيون بيونج يانج فاقت التوقعات بخصوص جهودها في بناء صواريخ عابرة للقارات قادرة على ضرب المدن الرئيسة في عمق الولايات المتحدة.

كما أكدت الصحيفة، استنادًا لمصدر استخباري أمريكي، أن كوريا الشمالية قد تكون أقرب من أي وقت مضى لتصبح قوة نووية كاملة، رغم أنه ليس من الواضح ما إذا كان الصاروخ النووي الجديد قد اختبر أم ما يزال قيد ذلك، موضحًة أن ذلك يرفع مستوى رهان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، في التعامل مع الأزمة بين البلدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads