المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبو الغيط يحذر من خطورة وباء الكوليرا في اليمن

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 11:54 م
شريف صفوت
طباعة
أعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، عن انزعاجه الشديد من تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن بسبب ارتفاع عدد الوفيات إلى 1900 حالة، جراء انتشار وباء الكوليرا.

وقال محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية في تصريحات صحفية أن أبو الغيط قلق إزاء ما تشير إليه التقارير المتواترة الصادرة عن منظمات الأمم المتحدة المعنية بالشئون الصحية والإنسانية، والتي تؤكد إصابة أعداد كبيرة بالمرض، خاصًة في المناطق النائية، نتيجة عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية بشكل فوري وعاجل.

وأوضح عفيفي رؤية أبو الغيط للوضع في اليمن بما فيها الأوضاع المعيشية والصحية، المتمثلة في تسوية سياسية شاملة على أساس قرار مجلس الأمن 2216، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، ومقررات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأكد عفيفي أن الوقت قد حان لكي تدرك الجماعات المتشبثة بالسلطة في اليمن، وذلك في إشارة للحوثيين وعلي عبد الله صالح مناصري الرئيس السابق والتي تلحق الدمار ببلدها، وتضر بحياة الملايين من اليمنيين الأبرياء، موضحًا أنها مسؤولةٌ عما آلت إليه الأوضاع في هذا البلد من تدهور وانهيار على كافة الأصعدة بسبب تعنتها الواضح ورفضها لكل الحلول التي تطرح لتسوية النزاع اليمني بصورة تجنب البلاد ويلات الحرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads