المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي "الابتكار في ريادة الأعمال" بجامعة المنصورة

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 03:56 ص
المواطن
طباعة
انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي "الابتكار في ريادة الأعمال" وذلك في إطار التعاون المشترك بين لجنة التواصل الطلابي بجامعة المنصورة ومؤسسة إنجاز مصر، تم إجراء بحضور الدكتور أسامة أبو النصر، إبراهيم عبدالرحمن مدير قسم العلاقات العامة بمؤسسة إنجاز مصر والدكتور محمود أبو المجد، الدكتورة حنان الرفاعي، الدكتور أحمد رمضان، الدكتور ياسر عمر.

حيث قام بالتدريب يوسف محمد معتز عبدالخالق مدرب بمؤسسة إنجاز مصر والذى يقدم للطلاب تحديا من عالم الأعمال للخروج بالأفكار التي يمكن من خلالها حل ذلك التحدي وذلك باستخدام القيادة والتفكير الناقد ومهارات العمل الجماعي التي تعلموها من برامج إنجاز والتى محورها الريادة والاستعدادية للعمل.

كما يقدم التدريب تجربة مكثفة للطلاب، بحيث يقسَّموا إلى مجموعات تتنافس ضد بعضها البعض من خلال تطبيق مجموعة من النشاطات التعليمية والترفيهية.

كما يقدِّم للطلاب تحدٍ يجب عليهم اقتراح حل لهذا التحدي خلال وقت قصير ومحدد. ويكون بمتناولهم الأدوات والمعلومات والمصادر التي يحتاجونها بالإضافة إلى دعم وتوجيه مدربين مؤهلين.

كما يتعرف الطلاب على عالم الأعمال وروح الريادة من خلال مبدأ التعلم من خلال التجربة، ويكون باستطاعة الطلاب تنمية مهارات التواصل وحل المشكلات في وقت محدد وقصير.

كما يهدف البرنامج التوصل لفكرة قابلة للتنفيذ وبناء مشروع ريادى حولها، القدرة على تطبيق مبادئ تطوير الأفكار فى حياتهم الشخصية والعملية، فن تحويل الأفكار الإبداعية الى منتجات وخدمات قابلة للتنفيذ، فهم ماهية وأنواع وأهداف ومتطلبات نموذج تطوير الأعمال وتحويل أفكارهم لمشاريع تجارية أو اجتماعية، معرفة نموذج تطوير الأعمال عالى الكفاءة بالإضافة الى القدرة على تحديد معايير تقييم أداء المشروع، القدرة على تحديد رؤية ورسالة وأهداف وميزة تنافسية لمشروعاتهم، القدرة على تكوين فريق ناجح لإدارة المشروع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads