المواطن

عاجل
مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد.
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فشل ثورة "البكيني" في الجزائر

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 12:43 م
دعاء جمال
طباعة
أعلنت وسائل الإعلام الغربية والفرنسية، بشكل خاص، عن فشل "ثورة البيكيني"، والتي كانت من المرتقب أن تحدث على شواطئ الجزائر.

وذكرت شبكة "روسيا اليوم"، أنه تم تداول أنباء تفيد بحدوث ثورة مرتقبة للباس البحر المعروف بـ"البكيني" من خلال جريدة جزائرية ناطقة بالفرنسية اسمها "لوبروفنسيال"، تصدر في مدينة عنابة.

وخلال تقرير للجريدة المحلية تحدث عن تجمع فتيات في المدينة في مجموعة خاصة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بهدف تشجيع بعضهن البعض، والسباحة بالملابس التي تروق لهن، احتجاجًا على رافضي ارتداء هذا اللباس في الشواطئ.

ونشرت بعض المواقع صورا لفتيات لا تظهر وجوههن يرتدين البكيني على أحد الشواطئ، فيما عده البعض مقدمة لانتفاضة نسائية عكسية، يقتحم من خلالها "البكيني" شواطئ الاستجمام بمدينة عنابة بشكل خاص.

وأشادت وسائل إعلام فرنسية، بما وصفتها بأنها حملة أطلقتها مجموعة من الفتيات على "فيسبوك"، بهدف الكفاح من أجل تحقيق الحرية في اختيار ملابس السباحة، بحسب قناة "فرانس إنفو" التلفزيونية.

وتم الحديث عن تجمع أكثر من 5200 شخص في إحدى المجموعات التي تمثل هذه الحملة الاحتجاجية بـ"البكيني"، وأشار أيضا إلى انضمام أنصار "البوركيني" إلى هذه "الثورة".

وذكرت تقارير صحفية أن "ثورة البكيني" التي دعت إليها "ناشطات" على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أسابيع، ستنطلق تحت شعار من أجل سباحة باسم الجمهورية وضد التطرف يوم 7 أغسطس، وحدد لها شاطئ "تيشي" الواقع شرق بجاية التي تبعد عن مدينة عنابة مسافة 400 كيلو متر، ومر "7 أغسطس"، دون أي شئ ليتبين فيما بعد أن كل ما نشر مجرد "شائعات" روج لها البعض في بلد لا تحظر قوانينه على النساء ارتداء هذا اللباس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads