المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. التأثير الضار للمياه الغازية

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 08:29 م
داليا محمد
طباعة
المشروبات الغازية أو الباردة أو المرطبات يقصد بها أي مشروبات صناعية مضاف إليها مواد حافظة وغازات ونكهات تعطيها الطعم المميز الذي يختلف من نوع لآخر حسب النكهة المضافة، فقد تعتبر المشروبات الغازيّة واحدة من أكثر المشوربات الرائجة في الوقت الحالي، والمحبّبة لدى الكثير من الناس، حيث لا تكاد تخلو الموائد اليومية منها.

ولا يخفى على أحد التأثير الضار للمياة الغازية ومشروبات الطاقة في الجسم والأسنان، حتى إن أحد الأطباء قال إن وضع تلك المشروبات فى علبة من الألمنيوم يسبب تآكلها، مما دعا طبيبًا أمريكيًا إلى عمل تجربة جديدة أظهرت الكوارث الناجمة عن تناول تلك المشروبات.

حيث وضع الدكتور توم بيرمان، طبيب أسنان، أسنان فى سوائل مختلفة من المياه الغازية ومشروبات الطاقة، وفحص الأسنان بعد أسبوعين فوجد الآتي..

السن الأول والذي وضع فى المياه الغازية السوداء، كان أسود اللون أيضا.

أما السن الثاني الذي وضع فى المشروبات الغازية الدايت فتلون بالأسود ولكن بنسبة أقل، (يرجع السبب إلى انخفاض نسبة السكر فى المشروبات الدايت).

وعن السن الثالث فقد وُضع فى مشروب الطاقة، فقد تحول لونه إلى الوردي الشاحب.

وقال الطبيب إن تلك المشروبات كانت السبب فى تدمير طبقة المينا، التى تحمل الأسنان، وجعلها مكشوفة، ما يسبب الألم والحساسية ويزيد من الخطر.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads