المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأعلى للإعلام: الموافقة على اللائحة التنفيذية للقانون المنظم للعمل

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 08:02 م
إسلام شلبى
طباعة
قال جمال شوقي،  رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس وافق خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، على اللائحة التنفيذية للقانون المنظم لعمله، موضحا أن القانون أتاح مساحة واسعة للمجلس من حيث سلطة إصدار القواعد والمعايير المنظمة لعمله.

وأضاف "شوقي"، أن اللائحة تنظم عمل لجان المجلس مثل لجان التراخيص والشكاوى والرصد والتقييم الإعلامي، كما تنظم آلية التواصل مع الجمهور.

وذكر "شوقي"، أن المجلس ناقش خلال اجتماعه عمل لجنة التدريب والبرامج التدريبية المميزة للإعلاميين بواسطة عدد من قدامى الإعلاميين.

وأوضح "شوقي"، أن لجنة الشكاوى تلقت تظلمات من جميع البرامج والقنوات التي أقر المجلس عقوبات بحقها الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن اللجنة ستفحص هذه التظلمات خلال الأسبوع المقبل ورفع التوصيات بشأنها إلى المجلس في اجتماعه الأربعاء المقبل لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

من جانبها، قالت الدكتورة هدى زكريا، عضو المجلس، إن المجلس ناقش خلال اجتماعه خلق رؤية إعلامية جديدة وتطوير الخطاب الإعلامي، حيث يهدف المجلس إلى أن يجد الجمهور المتلقي ضالته في رسالة إعلامية تمر بعملية تنقية حقيقية تحترم حرية الرأي وحق الجمهور في الوقت ذاته.

وأضافت "زكريا"، أن المجلس قرر عقد اجتماعات مكثفة بدءا من الأسبوع المقبل مع قدامى الإعلاميين والمنتجين والمخرجين كل فئة على حدة، بهدف إيجاد خطاب إعلامي جديد يرتقي بالرسالة الإعلامية وبوعي وثقافة الجمهور، بالإضافة إلى صناعة جسر بين قدامى الإعلاميين وشباب الإعلام الجدد حتى يستفيد الجيل الجديد من خبرات الجيل القدامى، مشيرة إلى أن المجلس سيعقد مؤتمرا بعد نهاية الاجتماعات تحت عنوان "نحو خطاب إعلامي جديد" لبلورة الأهداف السابق ذكرها.

وأكدت "زكريا"، أن المجلس يعمل على تعزيز الوعي الاجتماعي للجمهور وإعادة وسائل الإعلام لدورها في دعم قيم ومبادئ المجتمع وضبط لغته وثقافته، لافتة إلى أن عددا من الأمراض الاجتماعية التي ظهرت مؤخرا كانت بسبب الخطاب الإعلامي المشوه.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads