المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح هامه تضبط مستويات السكر في الدم

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 11:08 م
المواطن
داليا محمد
طباعة
يؤثر معدل سكر الدم على الجسم بشكل كبير، فهو مؤشر ودليل للإصابة بمرض السكري من عدمه، وتزيد نسبة سكر الدم بعد الوجبات بشكل طبيعي ولكن يجب أن تتخطّى نسبةً مُعيّنة، فيحتاج مريض السكر كجزء مهم من العلاج إلى اتباع نظام غذائي صحي يساعد على خفض مستويات السكر في الدم وحرق الدهون ويقلل التهاب المفاصل والعضلات، ويحسن الصحة بشكل عام.

لذا نقدم لك أفضل 6 أطعمة يحتاج مريض السكر إلى تناولها، وهي:

1- الشيكولاتة الداكنة

فهي غنية بمركبات الفلافونويد، والتي أكدت الأبحاث أنها تقلل مستويات السكر في الدم وتحسن فعالية الأنسولين ليقوم بوظيفته في حرق سكر الدم، وقد كشفت دراسة قديمة كانت قد أجريت عام 2008 بجامعة "كوبنهاجن"، أن الأشخاص الذين يتناولون الشيكولاتة الداكنة تقل شهيتهم لتناول الحلويات، مقارنة بمن يتناولون الشيكولاتة بالحليب، وبالتالي يكونوا أقل عرضة لخطر الإصابة بمرض السكر.
2- البروكلي:

يعتبر البروكلي من الأطعمة الخارقة في حرق السكر، والتي تساعد في ضبط مستويات السكر في الدم وبالتالي يحمي الأوعية الدموية في القلب من الخطر.
3- التوت:

يحتوي على الألياف التي تعمل على التحكم في مستويات السكر، فكانت دراسة سابقة قد كشفت أن تناول 2 ونصف كوب من عصير التوت كل يوم لمدة 12 أسبوعاً تخفض مستويات السكر في الدم، وتقلل الضغط كما تحسن الذاكرة.
4- الشوفان:

تناول الشوفان يحد من مخاطر ومضاعفات مرض السكر من النوع الثاني، فهو يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم الذي يساعد الجسم على الاستفادة من الجلوكوز وافراز الأنسولين بشكل صحيح.
5- الفاصوليا البيضاء:

تحتوي على البروتين ونسبة منخفضة من الكوليسترول والألياف، والتي تعمل على خفض مستويات السكر في الدم، وكانت دراسة قد أجريت عام 2012 من جامعة "تورونتو"، أكدت أن تناول مريض السكر من النوع الثاني كوباً من الفاصوليا البيضاء يومياً لمدة ثلاثة أشهر، يعمل على ضبط مستويات السكر في الدم لديه.
6- السبانخ:

تقلل من مضاعفات مرض السكر، فتناولها يومياً يقلل من المخاطر بنسبة 14% وفقاً لدراسة بريطانية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads