المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بسبب الجراد.. "الزراعة" تعلن حالة الطوارئ

الخميس 10/أغسطس/2017 - 09:33 ص
علا علي عمر
طباعة

أعلنت وزارة الزراعة حالة الطوارئ على الحدود الجنوبية "شرق العوينات وتوشكى وأبو سمبل"؛ تحسبا لظهور بؤر من الجراد الإفريقي التي تهاجم الزراعات خلال فصل الصيف.

 

وأكد الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بـ"الزراعة" في تصريحاتٍ له اليوم الخميس، أن لجنة مكافحة الآفات الزراعية بدأت خطتها الاستباقية باكتشاف بؤرة في مزارع الشركات بشرق العوينات، وجار استكشاف الجراد الإفريقي على الحدود كإجراء احترازي؛ تحسبًا لأي هجوم جراد طارئ على الزراعات.

 

وأضاف "الشناوي"، أن الوزارة مستعدة حاليًا لعمليات المكافحة من خلال 55 قاعدة لمكافحة الجراد في مصر، مجهزة بكافة المعدات، منها 13 قاعدة رئيسية، و42 قاعدة فرعية للمكافحة، سواءً بالمبيدات أو الآلات أو السيارات.

 

وأشار رئيس قطاع الخدمات والمتابعة إلى أن هناك متابعة وتنسيقا مع قوات حرس الحدود، واللجان الموجودة على الحدود في منطقة شرق العوينات وتوشكى وأبو سمبل، إضافةً إلى تنظيم حملات مرورية على مناطق الصحراء الشرقية الجنوبية والغربية الجنوبية، وحتى الحدود السودانية؛ لإجراء عمليات المسح البيئي، واستكشاف حوريات الجراد الناتجة عن متبقيات المكافحة.

 

وفي السياق ذاته؛ نوه رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بـ"الزراعة"، بظهور بؤرة صغيرة للجراد الإفريقي في منطقة شرق العوينات، وتم القضاء عليها تمامًا عن طريق الرش بالمبيدات، مؤكدا أنه لا يوجد خطر على مصر من هذه البؤرة؛ لأنه جراد إفريقي وليس صحراويا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads