المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العصار" يشهد توقيع بروتوكول مع "تي إس تي" الرومانية

الخميس 10/أغسطس/2017 - 11:59 ص
علا علي عمر
طباعة

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة تي إس تي الرومانية في مجال نقل تكنولوجيا الإنتاج لماسحات الأشعة السينية الخاصة بالأجهزة الأمنية، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.


ويهدف البروتوكول إلى إنشاء خط إنتاج الماسحات بالأشعة السينية في الشركات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربي بالاستعانة بخبرة الشركة الرومانية في هذا المجال.



وأكد الوزير، في تصريحٍ له على هامش توقيع البروتوكول، أن شركات الإنتاج الحربي لديها خطوط إنتاج وتصنيع بعض مكونات وأجزاء الأجهزة الأمنية مثل البوابات الإلكترونية، كاميرات المراقبة، عربات وأجهزة الإطفاء، الملابس الوقائية.



وأضاف "العصار"، أن الوزارة تحرص على تطوير هذه المنظومة الأمنية من خلال الاستفادة بخبرة الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال؛ وذلك بهدف تعميق التصنيع المحلي لمنتجات الأجهزة الأمنية وسد احتياجات الدولة محليًا في إطار خطة الوزارة في استغلال فائض طاقتها الإنتاجية لخدمة مؤسسات الدولة والمساهمة في مواجهة التحديات الأمنية.

من جهته؛ أكد ميرسيا تيودور رئيس شركة تي إس تي الرومانية ثقته التامة في خبرة شركات الإنتاج الحربي التي تمكنها من العمل على تطوير منظومة تصنيع الأجهزة الأمنية لديها وإنشاء خط إنتاج الماسحات بالأشعة السينية بالتعاون مع الشركة الرومانية، مشيرًا إلى أن فريق من المهندسين لدي الشركة سيقوم بالإشراف على هذا الخط وتوفير التدريب والدعم الفني اللازم للمهندسين بشركات الإنتاج الحربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads