المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على مستحقي الدعم والمستثنين في "التموين".. "البقالين": جار صرف البطاقات

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 02:10 ص
مي أنور العطافي
طباعة
انتشرت شائعات على صفحات التواصل الاجتماعي، تداولتها المواقع الإلكترونية، تزعم بأن من يصل دخله 1500جنيه شهريًا، سوف يحجب من بطاقات التموين، الأمر الذي أثار البلبلة فيقطاع كبير من الشعب.
"المواطن" يوضح الخريطة التموينية الجديد ومن هم مستحقوا الدعم

مستحقي الدعم في بطاقة التموين

أصدرت وازة التموين والتجارة الخارجية، أول أمس الثلاثاء، قرارًا بشأن تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية، وحددت المادة الأولي من القرار الفئات المستحقة للدعم في بطاقات التموين.
وأوضح القرار أن المستفيدين من الدعم في شهر أغسطس هم 70 مليون مواطن.
وشملت قائمة المستحقين للدعم في بطاقات التموين كل من: أصحاب الأمراض المزمنة، الأرامل والمطلقات، والمرأة المعيلة، ذوي الاحتياجات الخاصة، مستحقي معاش السادات ومبارك، والضمان الاجتماعي، وتكافل وكرامة.
كما تضم أيضًا الكفل الذين ليس لديهم راع أوعائل، أو دخل ثابت.
وشملت قائمة المستحقين لاستخراج بطاقات التموين: «الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومستحقي معاشات الضمان الاجتماعي ووفاة الوالدين.
ومن المستحقين الدعم في بطاقات التموين أيضًا، العمالة الموسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين والمهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، والمتعطلون ومن في حكمهم، والحاصلين على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي، ودخل شهري بحد أقصي 800 جنيه شهري.

وضع المعاشات والمعاملون بقطاعي الحكومة والخاص

وتضمن القرار أيضًا أصحاب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه بحد أقصى عن 1200 جنيه شهريا، وشمل القرار العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه بحد أقصى 1500 جنيه شهريا، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.

المستثنون من الحد

أوضح قرار وزارة التموين، في المادة الثانية، تستخرج بطاقات تموينية لأصحاب الأمراض المزمنة والحرجة وذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل، ووفقا للمادة الثالثة، أنه في جميع الأحوال يتم استخراج بطاقات تموينية للفئات المذكورة بالمادة الأولى والثانية بحد أقصى أربعة أفراد للأسرة، وعدم إضافة أي أفراد أخرى للبطاقة بعد الاستخراج.

السلع المدعمة وأسعارها
أعلنت وزارة التموين في أول الأسبوع الجاري، ارتفاع سعر عبوات زيت تحيا مصر، زنة 1 لتر من 16 إلى 20.5 جنيه، بزيادة 405 جنيه، وذلك في منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين.
وأرجعت الوزراة السبب في ارتفاع سعر زيت تحيا مصر إلى ارتفاع سعر الزيت في البورصات العالمية، نتيجة استيراد نحو 95% من احتياجاتنا من الزيت من الخارج.

وتضم قائمة السلع الجديدة اللبن المعبأ والمجفف، وزيت الذرة، والحلوى الطحينية، وعسل النحل، والعسل الأسود، والخضروات المجمدة، إلى جانب مجموعة متنوعة من الجبن والمسلى والزبدة والشاي.
نقيب البقالين: جميع السلع التموين متوفرة وجار صرفها لأصحاب البطاقات

قال وليد الشيخ، نقيب البقالين، لـ"المواطن"، إن جميع السلع التموينية الأساسية، متوفرة، خاصة الأرز والسكر والزيت، بجانب السلع التموينية الجديدة التي يتم طرحها بعد استطلاع رأى مستحقي الدعم.
وأكد الشيخ أن عملية صرف السلع التموينية الجديدة عن شهر أغسطس الجاري تتم بصورة منتظمة للبقالين فى مختلف المحافظات لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads