المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد موجة ارتفاع الأسعار.. "أضاحي الزراعة" أقل من الأسواق بـ 10%

الخميس 10/أغسطس/2017 - 04:42 م
مي أنور العطافي
طباعة
نظرًا للتخفيف على المواطنين خاصة بعد غلاء الأسعار، طرحت وزارعة الزراعة آلاف الأضاحي في منافذ بيع الوزارة بأسعار مخفضة عن الأسواق وبجودة عالية.

"المواطن " يرصد أسعار الأضاحي بوزارة الزراعة والأسواق. 

أسعار الأضحية بمنافذ الزراعة
صرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، 49 ألفًا و446 رأسًا من العجول البقري والجاموسي، والأغنام والماعز، البلدية من إنتاج الوزارة في المحافظات، بسعر 50 جنيهًا لكيلو الجاموس قايم استعدادًا لعيد الأضحى، بأسعار مخفضة، و55 جنيهًا لكيلو العجول البقري قائم، و60 جنيهًا للماعز قائم.

وعقد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا، في أواخر الإسبوع الماضي، مع جميع قطاعات الوزارة، والمتمثلة في قطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية، ومعهد البحوث والانتاج الحيواني، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والإدارة المركزية للتعاون الزراعي، والجمعية التعاونية العامة للإصلاح الزراعي، بالإضافة لجمعيات الاستصلاح الزراعي لتحديد الكميات المجمعة من الأضاحي على مستوى الجمهورية، وأسعارها.

وخرج الوزارة بعد الاجتماع، ببيان أكدت فيه طرح 261 رأسا من العجول الجاموسي البلدية بـ50 جنيهًا للكيلو "قائم"، و26 ألفًا و799 رأسًا من العجول البقري البلدية بـ55 جنيها للكيلو "قائم"، و7747 رأسًا من الأغنام والماعز بـ60 جنيهًا للكيلو "قائم".

بدء حجز الأضحية
بدء حجز الأضاحي منذ الأحد الماضي، من خلال مزارع قطاع الإنتاج، ومحطات البحوث التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني، والإدارة المركزية للمحطات والبحوث والتجارب، والمعمل الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومديريات الإصلاح الزراعي، ومديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة.

الوزارة تشدد على مراقبة منافذ البيع
أمر الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة إحكام عمليات الرقابة والمتابعة، للتأكد من البيع بالأسعار المعلن عنها، لضمان عدم التلاعب، كما أمر "البنا" بإلغاء الرحلات والإجازات للأطباء البيطريين والعاملين في مزارع الإنتاج الحيواني، لتشديد وتكثيف عمليات الرقابة على كل أسواق بيع وتداول اللحوم ومحلات الجزارة، والفنادق والمطاعم والنوادي، والأسواق والشوادر التي تقوم بعرض وبيع اللحوم وضبط أي مخالفات في عمليات التداول.

الزراعة تستورد 14 ألفًا 414 رأسًا مواشي حية
أعلنت وزارة الزراعة أنها وافقت على استيراد 14 ألفًا 414 رأسًا من العجول الحية، موضحةً أنها وصلت إلى المحاجر البيطرية بغرض الذبح الفوري، تحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

أسعار الأضحية بالأسواق
قال الحاج إيهاب، صاحب محل جزارة، إن ارتفاع الأسعار والغلاء الذي يعيشه المجتمع المصري أثر بالكثير على سعر الأضحية في السوق.

وأوضح إيهاب لـ"المواطن"، إن سعر العجل المناسب للأضحية سوف يبدأ من 20 ألف لـ 35 ألف جنيهًا، حيث يترواح سعر الكيلو حي مابين 60 لـ 65 جنيهًا.

وأضاف الحاج إيهاب، أن سعر الخرفان المناسبة للأضحية يبدأ من 3 آلاف إلى 6 آلاف جنيهًا، مشيرًا إلى أن الأضحية المناسبة هي التي لايقل عمرها عن عام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads