المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بديع في "أحداث بني سويف": أُحاكم في 48 قضية لأنني مرشد الإخوان

الخميس 10/أغسطس/2017 - 02:20 م
رمضان البوشي
طباعة
تستمع محكمة جنايات بني سويف، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار أحمد إبراهيم ، اليوم الخميس، لمرافعة الدفاع في محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و 92 آخرين من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث بني سويف".

سمح رئيس محكمة جنايات بني سويف، لكل من المتهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهاببة، بالحديث بناء على طلبه، حيث أكد "بديع"، أن اتهامه فقط لأنه مرشد جماعة الإخوان المسلمين وأنه بسبب هذا اللقب فقط متهم فى 48 قضية وهي الجماعة التي تحمي الإسلام، وتولي مسئوليتها في بعض الفترات رئيس محكمة النقض، ورئيس محكمة الإستئناف ورجال قانون، وكيف يصبحون مرشديها وهي جماعة مخالفة للقانون، وكيف جماعة شرعية شروط انضمامها لا تسمح حتى بالمدخنين فكيف تصبح إرهابيه وأنه التقى بالمشير طنطاوي ومن يحكم مصر.

وقال "بديع": "أن الجماعة تبنت مشروع يحمل الخير لمصر، وحرقت رغم ذلك مقرات الإخوان، ومقرات حزب الحرية والعدالة، وتم تقديم عدد من البلاغات ولم يحقق بها بالإضافة إلى ما حدث في رابعة والنهضة، من جرائم ولكن اتهمنا نحن فيها بالرغم من أني فقدت فيها ابني وقتل بالرصاص فى مظاهرة سلمية برمسيس".

وضاف "بديع": "أن الشعب المصرى اختار مرسى "رضى الله عنه –على حد قوله- وأن ما يحدث مجرد انتقام مني وأشك وإلى الله والمحكمة منه كما قدمت في الاتهام في بعض القضايا بأني هارب بالرغم من أني كنت في حوزة النيابة". 

وأكمل "بديع"، أنه قدم للنيابة بسبب كلمته في رابعة رافضا لما قدم من تحريات من الامن الوطني والتي حملته كل الجرائم التي حدثت في مصر في تلك لفترة بحجة أنه كان يخطط ويحرض في اجتماعات حضرها.

مشيرا إلى أنه لا يوجد دليل واحد قانوني بالقتل أو التخريب، مضيفا: "أنا الذي سجل أسمي في أفضل 100 عالم في تاريخ مصر، ولكن الحقائق قلبت بلا دليل.

كان المستشار تامر الخطيب، المحامي العام لنيابات بني سويف، أحال 93 متهمًا من عناصر الجماعة، على رأسهم محمد بديع مرشد الجماعة، وعبد العظيم الشرقاوي عضو مكتب الإرشاد، والدكتور نهاد القاسم عبدالوهاب أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، وسيد هيكل عضو مجلس الشورى السابق، وفاروق عبد الحفيظ، وخالد سيد ناجي، وعبد الرحمن شكري أعضاء مجلس الشعب السابقين، ومحمد حسين مرزوق نقيب المهندسين السابق، إلى الجنايات، لاتهامهم بإشعال النيران عمدًا في مبنى ديوان قسم شرطة ببا، ومبنى محكمة ببا الكلية، ونيابة ببا الجزئية، ومكتب الشهر العقاري، والمدرسة الفنية للبنات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads