المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مدير "تحيا مصر": الانتهاء من تطوير عشوائيات العاصمة منتصف 2018

الخميس 10/أغسطس/2017 - 03:23 م
عمرو جمال - عدسة: سمر غانم
طباعة
قال محمد عشماوي، المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر"، إن تطوير المناطق العشوائية بمنطقة العسال في شبرا مصر، بقيمة 91 مليون يتم على 3 مراحل.

وتابع، أنه تجري حاليًا أعمال تطوير المرحلة الثالثة، ومن المنتظر أن تنتهي في أكتوبر المقبل، تشمل تطوير 79 عقارًا وإدخال أعمال الصرف الصحي بها، وتطوير سوق العسال "سوق تحيا مصر"، وتبلغ تكلفة هذه المرحلة 62 مليون جنيهًا، مضيفًا أن الهدف هو تسكين نحو 700 أسرة بعد عملية التطوير.

وأكد "عشماوي"، أن صندوق "تحيا مصر"، يعمل وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعم تطوير المناطق العشوائية الخطيرة، وتحسين مستوى معيشة المواطنين فيها، ويأتي ذلك لتنفيذ الخطط العاجلة؛ لمراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين المقيمين بتلك المناطق.

وأوضح المدير التنفيذي للصندوق، أن الصندوق يواصل دعم تطوير المناطق العشوائية في مختلف المحافظات، من أجل توفير حياة آمنة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الصندوق يسير وفق خطة الانتهاء من العشوائيات بالعاصمة في منتصف 2018، بحيث يتضمن تطوير هذه المناطق كل الخدمات ومدارس وملاعب للأطفال.

وذكر الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو اللجنة التنفيذية للصندوق، أنه لا يمكن تنمية الإنسان إلا بتكاتف الجهات الحكومية، والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

جاء ذلك، خلال تفقد أعمال تطوير المنطقة برفقة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، واللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads