المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عمرو دياب" يتصدر قائمة "فوريس" لأهم 100 شخصية عربية

الخميس 10/أغسطس/2017 - 06:40 م
رنا مجدي
طباعة
نشرت مجلة "فوربس" في نسختها بمنطقة الشرق الأوسط القائمة الأولى هذا العام، عن أهم 100 شخصية عربية شهيرة، حسب شعبية وتأثير الممثلين والمغنيين ومشاهير المنطقة.

وأوضحت "فوربس" أن المعايير الثلاثة الرئيسية لاختيار النجوم هى أعداد المتابعين، على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى سنوات العمل فى المجال، وأخيرا النشاطات المؤثرة التي يقوم بها النجوم.

وأكدت "فوربس" أن الحكم على مدى تأثير المشاهير في هذا العصر الرقمي، يتضمن بطبيعة الحال النظر إلى أسمائهم التجارية الخاصة، ونطاق شهرتهم وانتشارهم في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنه من المعروف أن وسائل التواصل الاجتماعى YouTube فتحت جميعها عالما جديدًا على صناعة الترفيه؛ حيث يمكن للمشاهير الاتصال مباشرة بمتابعيهم، كما يمكن للمعجبين بناء علاقات مماثلة.

وقالت "فوربس" إن بمقدور الشخصيات العامة الآن، إحداث تأثير أكبر، والاستفادة ماديا من شهرتها أكثر من أي وقت مضى.

فصاحب المرتبة الأولى، نجم النجوم عمرو دياب، يحتل الصدارة في مجاله منذ أكثر من 30 عامًا.

فيما تملك نانسي عجرم التي تتصدر النساء بالقائمة، نحو 48 مليون متابع في منصات التواصل الاجتماعي، مما يجعلها الشخصية الشهيرة ذات المتابعين الأكثر في المنطقة، تليها إليسا بفارق بسيط، لكنها تملك العدد الأكبر من المتابعين في تويتر بما يفوق 12 مليون متابع، ونظرنا أيضًا إلى المدة التي قضاها هؤلاء المشاهير العرب في مسيراتهم المهنية.

كما أن معظم المشاهير في القائمة يعملون في مجال الموسيقى، وعددهم الإجمالي 51 منهم 9 مغنيين في قائمة الـ10 الأوائل، فضلًا عن 37 ممثلًا، يحتل الصدارة فيهم أسطورة التمثيل عادل إمام.

أما حسن الشافعي فهو الموزع الموسيقي الوحيد في القائمة، في حين تهيمن مصر على القائمة - البلد الأكبر سكانيًا والأثرى فنيًا - بواقع 46 نجمًا، تليها لبنان بواقع 24 نجمًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads