المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح هامة لتفادي الولادة المبكرة

السبت 18/يونيو/2016 - 11:05 ص
أميرة سليمان
طباعة
هناك أشياء قد تقوم بها الحامل تتسبب في زيادة مخاطرالولادة المبكرة، لذلك ينبغي الحذر منها، مثل:

كثرة الكافيين. هناك مصادر متنوعة للكافيين لا تقتصر على القهوة والشاي فقط، مثل الشوكولاته والمياه الغازية. زيادة جرعة الكافيين اليومية عن ما يعادل فنجانين من القهوة تضع الجنين في دائرة الخطر، وتجعل إقامته في الرحم صعبة، لأن الكافيين منبه قوي يزيد ضربات القلب.

زيادة الوزن. ينبغي أن تتفادى الحامل الأكل بنهم خلال الحمل. أكل الحلوى والسكريات الزائد يمكن أن يرفع نسبة السكر، ويؤدي إلى سكري الحمل الذي قد ينتج عنه تسمم الحمل، وهي أمور تحدث الولادة المبكرة بسببها.

الجهد البدني. كثرة الرياضة والنشاط البدني والإجهاد الزائد يهدد بحدوث الإجهاض التلقائي. على الحامل تجنب أي ضغط على البطن، أو حمل أية أثقال.

الإجهاد. زيادة مستويات هرمون الإجهاد (الكورتيزول) تقلل قدرة المشيمة على تغذية الجنين، فينخفض وزنه ويتباطأ نموه، وقد ينتج عن ذلك الولادة المبكرة.

صحة الفم. يشمل ذلك التسوس والتهاب اللثة ونزيفها وقروحها. تؤدي صحة الفم السيئة إلى خلل في الهرمونات قد تحدث الولادة المبكرة بسببه. تُنصح الحوامل بزيارة طبيب الأسنان بعد اكتشاف الحمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads