المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة تسرق ابتسامة الأسنان تعرف عليها

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 09:50 م
داليا محمد
طباعة
صحة الفم هي مجموعة من الممارسات تهدف إلى الحفاظ على نظافة الفم والأسنان لتجنب مشاكلها، فكما يؤثر الطعام على صحة الأسنان يؤثر على أشكالها أيضًا، فالأسنان الجميلة تعني ابتسامة رائعة، أما الأسنان المصفرة فتعطي ابتسامة باهتة.

وتؤثر العادات الغذائية على لون الأسنان، حيث يشير الدكتور أحمد رضوان استشاري طب وجراحة الفم والأسنان، إلى أن بعض الأطعمة والمشروبات تسبب تغير لون الأسنان، منها.

الشاي..
من المشروبات التي تغير لون الأسنان، وجميع أنواعه تسبب نفس المشكلة وينصح في تلك الحالة بضرورة السرعة في المضمضة بعد تناول هذا المشروب للتخلص من البقايا العالقة على الأسنان.

المياه الغازية..
تحتوي تلك المشروبات على بعض المواد الملونة التي تسبب تغير لون الأسنان، بالإضافة إلى تآكل طبقة المينا، وينصح بالتوقف عن تناول تلك المشروبات أو التقليل منها، كما يجب الحرص على غسل الأسنان بعد تناول تلك المشروبات.

الصوص..
من منا لا يعشق صوص الطماطم، أو الكاري، كلها من الأشياء التي تعطي طعم لذيذ للأطعمة، ولكنها للأسف تعمل على تغير لون الأسنان، لذلك ينصح بضرورة غسل الأسنان بالمعجون عقب تناول تلك الأطعمة، لتقليل تعلق تلك الأطعمة بالأسنان.

الفاكهة..
تحتوي بعض أنواع الفاكهة على صبغات قد تؤدى إلى تغير لون الأسنان ومنها الكرز، التوت البري، الكرز، وفى حال تناولها فأنها تغير لون الأسنان تماما، لذلك ينصح عند تناول تلك الأطعمة بمضغها سريعا لعدم زيادة إفراز تلك المواد، كما يجب غسل الأسنان بالفرشاة جيدا بعدها.

التدخين..
امتصاص الشخص للنيكوتين والتبغ المحترق يسب تلون الأسنان، فضلًا عن أنه يسب رائحة الفم الكريهة، والكثير من الأمراض لذلك ينصح الإقلاع عن التدخين.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads