المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المبعوث الأممي لليمن يصل طهران للقاء وزير الخارجية الإيراني

السبت 12/أغسطس/2017 - 09:39 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد مصدر في الخارجية الإيرانية اليوم السبت، أن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سيصل إلى طهران بعد ساعات، ومن المقرر أن يلتقي مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف، لبحث آخر التطورات في اليمن والوساطة الدولية.

وقال المصدر: "المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سيصل طهران بعد ساعات وسيلتقي وزير الخارجية محمد جواد ظريف لبحث آخر التطورات في اليمن، والوساطة الدولية".

والجدير بالذكر، أن جهود ولد الشيخ، الذي نقل مقره من نيويورك إلى العاصمة الأردنية عمان، مؤخرًا، لم تفلح في إقناع طرفي الصراع وهما الحكومة اليمنية المدعومة من قوات "التحالف"، والحوثيين وحلفائهم، لقبول حل سلمي للنزاع اليمني المستمر، منذ أكثر من عامين، والذي خلف عشرات آلاف القتلى والجرحى والمهجرين، فضلًا عن تدمير البنية التحتية للبلاد.

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف في مارس 2015 وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص، وجرح عشرات الآلاف، بحسب المنسق المقيم للأمم المتحدة، للشئون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك.

من ناحية أخرى، أنتج الصراع أوضاعًا إنسانية بالغة التردي، حيث أكد ماكغولدريك، خلال مؤتمر صحافي عقده في صنعاء منتصف مايو الماضي، أن اليمن يواجه أكبر تفشي لمرض الكوليرا في العالم، إضافة إلى أزمة غذائية، تعد الأسوأ عالميًا.

وأضاف ماكغولدريك، أن آخر الإحصائيات من منظمة الصحة العالمية، تؤكد ارتفاع عدد الوفيات بالكوليرا إلى 1657، فيما تم تسجيل 284 ألف حالة يشتبه في إصابتها بالوباء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads