المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيت الأبيض لرئيس فنزويلا: استعادة الديمقراطية شرط لمقابلة ترامب

السبت 12/أغسطس/2017 - 09:54 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد البيت الأبيض، اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يتحدث مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو، إلا في حال استعادة الديمقراطية للبلاد.

وقال البيت الأبيض في بيان: "أمس، طلب نيكولاس مادورو، أن يجري مكالمة هاتفية، أو أن يتم تنظيم مقابلة شخصية وجه لوجه مع الرئيس ترامب، والرئيس يتمنى أن يتحدث بالفعل مع زعيم فنزويلا، بمجرد استعادة الديمقراطية في ذلك البلد".

وأوضح البيت الأبيض في بيانه: "منذ بداية عمل ترامب في المكتب البيضاوي والإدارة الأمريكية، طالبت الحكومة الفنزويلية مرارا بإقامة انتخابات نزيهة، وإطلاق سراح السجناء السياسيين، ووقف قمع الشعب، ولكن لا تزال هذه الطلبات دون إجابة، وبدلا من ذلك، أختار مادورو طريق الدكتاتورية".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، كان قد طلب، أمس الجمعة، من وزير خارجيته ترتيب مقابلة شخصية أو محادثة هاتفية، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأعلن مادورو في حديثه أمام الجمعية التأسيسية الجديدة، التي تم انتخابها الشهر الماضي، أنه أعطى أوامر إلى المسئولين لتنظيم لقاء وجها لوجه مع ترامب إذا كان ذلك ممكنا، وتحديدا عندما يكون الزعيمان في نيويورك، من أجل حضور الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20 سبتمبر.

من جانبه قال الرئيس الفنزويلي: "إذا كان ترامب مهتما إلى هذا الحد بفنزويلا، فأنا هنا وأمد له يدي".

يذكر أن ترامب وصف الرئيس الفنزويلي، بأنه قائد سيئ يحلم بأن يصبح دكتاتورا، مؤكدا أن واشنطن تقف إلى جانب شعب فنزويلا، في سعيه إلى إعادة بلاده إلى درب الديمقراطية الكاملة والازدهار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads