المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على هاربين ينتمون لخلية العبدلي

السبت 12/أغسطس/2017 - 12:50 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم السبت، أن الجهات الأمنية المختصة، تمكنت من إلقاء القبض على 12 شخصًا من الفارين، المحكومين على ذمة قضية "خلية العبدلي" الإرهابية.

وأوضحت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، أنه، تم القبض على هؤلاء المطلوبين في أماكن متفرقة من البلاد، وجاري البحث عن المحكومين الآخرين، وهما شخصان؛ وأكدت أنها ستصدر بيانًا لاحقًا، بعد استكمال التحقيقات والإجراءات القانونية المقررة.

كانت النيابة العامة الكويتية وجهت، في الأول من سبتمبر لعام 2015 تهمًا إلى عدد من الأشخاص، في القضية المذكورة، بارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت، والتخابر مع جمهورية إيران الإسلامية، كما وجهت لهم تهمة التخابر مع حزب الله اللبناني، للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت، من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات، ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت، بغير ترخيص، وبقصد ارتكاب الجرائم.

وأعلنت السلطات الكويتية في 13 أغسطس 2015 ضبط عدد من المتهمين مع كمية كبيرة من الأسلحة، عثر عليها في مزرعة بمنطقة العبدلي بالقرب من الحدود العراقية، وفي منازل مملوكة للمشتبه بهم.

وقضت محكمة الاستئناف في الـ 21 من يوليو 2016، بإعدام كويتي وإيراني هارب خارج البلاد، وخفضت حبس أربعة من المتهمين إلى 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، بدلًا من 15 سنة.

كما خفضت حكم حبس أحد المتهمين من 15 سنة، إلى سنتين مع الشغل والنفاذ، وتغريم 4 آخرين بدفع 5 آلاف دينارًا كويتيًا، بعدما كانت أحكام أول درجة بحقهم، تتفاوت بين حبسهم بين 5 سنوات و15 سنة، وبرأت 12 متهمًا.

وكانت محكمة التمييز قد ألغت الشهر قبل الماضي، حكمًا صادرًا عن محكمة الاستئناف، بإعدام المتهم الأول في قضية خلية العبدلي الإرهابية، وعدلته إلى المؤبد، كما قضت بإلغاء براءة عدد من المتهمين، وبحبسهم عشر سنوات، وبإلغاء حكم السجن المؤبد بحق متهم، واستبداله بسجنه 15 سنة.

وادعت وسائل إعلام محلية، أن مطلوبين في قضية "خلية العبدلي" الإرهابية، وصدرت بحقهم أحكام مشددة، تمكنوا من مغادرة البلاد باستخدام جوازات سفر دبلوماسية، أصدرتها السفارة الإيرانية في الكويت، وبأسماء إيرانية.

وزعمت بعض المصادر الإعلامية الكويتية، في وقت سابق، أن بعضًا من الهاربين، غادروا الكويت إلى إيران ودول أخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads