المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة: خروج أغلب مصابي حادث قطاري الإسكندرية من المستشفيات

السبت 12/أغسطس/2017 - 01:59 م
علي أحمد
طباعة
أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، خروج أغلب المصابين في حادث تصادم قطاري الإسكندرية من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما لايزال 53 بالمستشفيات حتى الآن.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريح له اليوم، أن المستشفيات استقبلت 132 مصابا و41 حالة وفاة فيما تم خروج 79 من المصابين بعد تماثلهم للشفاء وتلقيهم العلاج اللازم ولاتزال هناك 53 حالة بالمستشفيات.

وأضاف مجاهد، أنه من ضمن الحالات المحتجزة 23 حالة تتطلب تدخلا جراحيا وجارى إجراء الجراحات اللازمة لهم فيما هناك 30 حالة (تخضع لعلاج تحفظي) وحالاتها مستقرة.. ومن المقرر خروجها خلال الساعات القليلة القادمة.

وأوضح أن الإصابات تراوحت ما بين اشتباه ما بعد الارتجاج، وكدمات، وكسور متفرقة بالجسد.. لافتا إلى أنه تم تسليم 35 جثمانا لذويهم وتم نقلهم بسيارات إسعاف بالمجان طبقا لتعليمات وزير الصحة في هذا الشأن فيما تتبقي 6 جثامين جاري تسليمها لذويهم.

وأشار إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 82 سيارة إسعاف..مؤكدا في الوقت ذاته على وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الإقليمى للدم بالإسكندرية كمخزون استراتيجى بالإضافة إلى المخززن الحالى بالمستشفيات.

وأفاد مجاهد بأنه تم رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية..مشيرا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads