المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بشهادة منقذي مصابي "قطاري الإسكندرية".. العديد من مؤسسات الدولة في ميزان الاتهام

السبت 12/أغسطس/2017 - 02:59 م
مي انور العطافي
طباعة

"المواطن" يتابع خطوة بخطوة تطوارات الحادث، ويتحرى سماع شهادة أهالي المنطقة التي وقع بها تصادم قطاري الإسكندرية، إذ جاءت الشهادات بالمفاجأت الكثيرة والتي تدين الكثير.

قال الحاج سمير العزازي أحد سكان المنطقة التي اصطدم فيها قطاري الإسكندرية، إنه فور وقوع الحادث توجه أهالي المنطقة مسرعين لإنقاذ مستقلي القطار.

وأوضح الحاج سمير أن الأهالي استخدمت كافة الطرق لإنقاذ المصابين، وذلك بعد أن أبلغنا بوقوع الحادث واستنجدنا بالإسعاف، مضيفًا أن الإسعاف جاءت إلى مكان الحادث بعد وقوعه بساعة.

وتابع: خرجت الأهالي واستخدمنا العتل والصاوريخ التي صودرت من قبل الأمن، موضحًا أنهم استخدموا الصواريخ في قطع الحديد لإنقاذ مستقلي القطر.

وأكد "العزاز"أنه كانت هناك أشلاء وليست جثث فقط، بينما المصابين كانوا يخرجوهم إلى عربات النقل إلى وصول سيارات إلى الإسعاف.

 وقال شاهد عيان بلهجة الشكر والامتنان: " رئيس المباحث كان بياخد المصابين في عربيته الشخصية ، ولما حد مسئول أكبر منه استنكر اللي بيعمله رئيس المباحث رد عليه وقاله، دي أرواح ناس في ناس بتموت".

وفي السياق ذاته، قال أحد ساكني العزبة، محمد حسن، إن القطار كان معطل في التخزين منذ الساعة الواحدة، والقطار المتجه من القاهرة جاء في الساعة الثانية، مستنكرًا كيف لم يتم إخباره بأن عناك قطار معطل كي يأخذ في اعتباره؟

وأوضح أن هناك أكثر من 150 حالة وفاة، بخلاف الكثير من المصابين، أضاف أن نساء الغزبة خرجوا للمساعدة في الإنقاذ، متابعًا: "الستات خرجوا بالملايات عشان يغطوا اللي ماتوا وكمان المصابين من أشعة الناس".

وأشار آخر إلى أنه بالقرب من مكان الحادث كان هناك مزلقان، متسائلًا: "إزاي المزلقان دا ماداش إشارة للقطر اللي جاي عشان يعمل حسابة وخصوًا إن القطر كان واقف متعطل أكتر من ساعة".

بينما صرخ أحد الشهود منددًا بالظلم الناتج عن الفساد المتمكن في مؤسسات الدولة، راويًا إن أهالي القرية خرجت بعربات النصف نقل لإنقاذ الموجودين بالقطار.

وتحدث الشاهد عن المسأة التي نتجة عن اصطدام القطارين، إن إحدى النساء فقدت جنينها، بالإضافة إلى العديد من الأشلاء داخل القطار، بجانب الجثث والمصابين إصابات بالغة الخطورة.

وأكد أن عربات الإسعاف لم تأت إلا بعد ساعة من الحادث، مضيفًا أنه كلما اتصالنا بالإسعاف تخبرنا أنها في طريقها إلينا، وتابع إن المشهد كان مروع إذ صدر عن الحادث صوتًا يشبه القنبلة.

 وأوضح أن عامل البلوك ترك البلوك لذلك لم يحذر القطار القادم من القاهرة بوجود قطار معطل في هذه المنطقة.  وقال أحد موظفي هيءة السكك الحديد والمتواجد بمكان الحادث، إن هذا الحادث من أبشع الحوادث المشابهة.

وأوضح أن التفسير للهذه الحادث  سوف يتضح بعدما تقرر اللجنة الفنية سبب الحادثة.  

 

 

  

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads